اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / قاصران صحراويان يمثلان أمام نيابة الإحتلال المغربي

قاصران صحراويان يمثلان أمام نيابة الإحتلال المغربي

رسالة إخبارية:

مثل اليوم السبت 23 يونيو 2018 القاصران الصحراويان حمزة البوشيكري ومنصور الموساوي، أمام أنظار النيابة العامة.

وبعد مثول حمزة اابوشكيوي امام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة المحتلة العيون ، أمر هذا الأخير بإحالة القاصر الصحراوي حمزة االبوشيكري مباشرة على هيئة الحكم في غضون أسبوع من تاريخ مثوله، و بمبرر إعادة تربيته حسب ما صرح به وكيل عام الاحتلال لام الشاب المعتقل.

وفي ذات السياق و في نفس اليوم مثل الطفل القاصر ” منصور الموساوي ” أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في مدينة العيون المحتلة، و قد قرر هذا ممثل النيابة العامة متابعته في حالة سراح دون إسقاط التهم الموجهة إليه و بكفالة مالية قدرها 10000 درهم مغربي .

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال قد شنت بتاريخ 21 يونيو 2018 حملات مداهمة للعديد من منازل الصحراويين خارج إطار القانون و بحثا عن مجموعة من نشطاء انتفاضة الاستقلال، وهو ما أسفر عنه اعتقال القاصرين ” حمزة االبوشيكري ” و ” منصور الموساوي ” .

وتأتي هذه الحملة الأمنية ضد النشطاء و الجماهير الصحراوية أياما قبل الزيارة الميدانية المقرر إجرائها من المبعوث الاممي الخاص بقضية الصحراء الغربية و تقييدا لحرية الجماهيرية الصحراوية في الحق في التظاهر السلمي واستمرار لسياسة الترهيب و التهديد المتبعة من طرف دولة الاحتلال المغربية .

رابطة حماية السجناء الصحراويين 

بالسجون المغربية 

23 يونيو 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.