اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إشعار: جمعية الجالية ببلجيكا تنتخب مكتباً جديداً

إشعار: جمعية الجالية ببلجيكا تنتخب مكتباً جديداً

في جو تسوده المحبة والوطنية العالية إلتقى أعضاء جمعية الجالية الصحراوية بالمملكة البلجيكة وبضبط من العاصمة بروكسيل ظهر اليوم الأحد 10 شوال 1439هـ الموافق لـ 24 حزيران/يونيو2018 من أجل إنتخاب مكتباً جديداً لها.

ومن أجل تحقيق ذالك تطرق المجتمعون للأهداف الكبرى لعمل الجمعية من تأطير للفعل الوطني والثقافي والإجتماعي والديني والسياسي للجالية ونسج شبكة علاقات وشراكة مع هيئات المجتمع المدني الصحراوي والبلجيكي وترسيخ مفهوم الدبلوماسية الشعبية كفاعل أصيل في تعزيز العلاقات وتطويرها بين المجتمع من أجل التحسيس بالقضية الوطنية.

وبعد تشكيل لجنة تحضيرية للتنسيق و الإشراف، تم أختيار وبشكل ديمقراطي التالية أسماؤهم : السيد محمد لعروصي أمحمد رئيساً والسادة أمبارك العمري، عمر براهيم، رمضان لحبيب، أحجيبة منت النفاع، ننيهة سلامة، سارة محمد لعروصي، أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية.

وفي هذا السياق أكد المجتمعون أن دورهم سيبقى فاعلا من داخل المجتمع البلجيكي من أجل خدمة القضية الوطنية عن طريق فضح ممارسات الدولة المغربية في حق الصحراويين العزل بالصحراء الغربية والمساهمة في تنويرالرأي العام الوطني والدولي بقضيتهم العادلة والدفاع بكل حزما وقوة عن مبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل وحيد وأوحد للشعب الصحراوي.

وبالمناسبة قدم المجتمعون خريطة مفصلة لمسيرة العمل الذي قامت به الجمعية منذ تأسيسها في الرابع من ماي 2014 حتى الآن، مشديدين في ذات السياق على ضرورة وأهمية استمرار وتعزيز سبل الاتصال والتواصل ما بين كافة أفراد الجالية الصحراوية المقيمة بالمملكة البلجيكية، وكذلك من أجل مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا العادلة.

وأكد المجتمعون على ضرورة التمسك بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي والتمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي لكافة الصحراويين للتصدي لمؤامرات العدو.

وطالب المجتمعون بفرض الضغوط اللازمة من طرف مجلس الأمن الدولي على الدولة المغربية لوقف انتهاكاتها الخطيرة والمتزايدة، وإيجاد آلية أممية ملائمة لضمان حماية حقوق الانسان ومراقبتها في الصحراء الغربية.

وتطرق المجتمعون كذلك الى البرنامج السنوي الذي ستتبعه الجمعية، معبرين في الأخير عن تضامنهم مع جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وشمال البلاد وفي المواقع الجامعية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.