اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل، كوهلر يلتقي هذا الصباح القيادة الصحراوية

عاجل، كوهلر يلتقي هذا الصباح القيادة الصحراوية

يلتقي المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر القيادة الصحراوية ، في إطار الجولة التي تقوده للمنطقة والتي استهلها أمس الأحد من الجزائر ، أين استقبل من طرف الوزير الأول الجزائري السيد أحمد أويحي ووزير الخارجية السيد عبد القادر مساهل.

وقد حل اليوم الاثنين المبعوث الشخصي مرفوقا بوفد هام بالعاصمة الموريتانية أنواكشوط ليستقبل من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي ، كما استقبل من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وتندرج الزيارة الجديدة في إطار مساعي الأمم المتحدة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2414 الداعي إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بحسن نية ودون شروط مسبقة.

للتذكير ، فإن السيد كوهلر قام شهر أكتوبر 2017 بجولته الأولى إلى المنطقة على أمل بعث المفاوضات بين طرفي النزاع ، وقد حدد الرئيس الألماني الأسبق في اجتماعه الأول بمجلس الأمن الدولي مهمته كمبعوث شخصي للأمين العام الأممي والتي تتمثل في البحث عن حل يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.