اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وهام، خبر سار للشعب الصحراوي من روساء الأتحاد الأفريقي

عاجل وهام، خبر سار للشعب الصحراوي من روساء الأتحاد الأفريقي

شبكة ميزرات – نواكشوط.

قررت  القمة الافريقية  ال 31 المنعقدة بنواكشوط صباح اليوم  الاحد  تشكيل آلية على مستوى الرؤساء   من اجل التسريع  بوتيرة العمل  لانهاء النزاع بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمملكة المغربية  وذلك على اساس احترام  حق الشعب الصحراوي الغير قابل للتصرف في تقرير مصيره .

وفي تصريح لوزير  الشؤون  الخارجية السيد محمد  سالم ولد السلك لوكالة الانباء الصحراوية  أكد أن  هذه الآلية ستنسق جهود الاتحاد الافريقي  مع جهود الامم المتحدة  من خلال امينها العام  ومبعوثه الشخصي في اطار تكاملي   بين المنظمتين من اجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية  آخر معقل  له بالقارة الافريقية .

وأضاف ولد  السالك أن الاتحاد الافريقي بهذا القرار يكون  قد  أكد تمسكه بموقفه التاريخي الى جانب حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير  ومسؤوليته  أمام  الشعب الصحراوي ودولته .

وتجدر الاشارة الى أن المملكة المغربية  عملت كلما في وسعها من اجل  ابعاد  الاتحاد الافريقي عن لعب أي دور  في مسلسل التسوية في الصحراء الغربية .

القمة من جهة أخرى ،صادقت  القمة على تقارير رئيس المفوصية الذي طالب باعادة فتح مكتب الاتحاد الافريقي في  عاصمة الصحراء الغربية العيون  المحتلة ضمن بعثة المينورسو  في اشارة الى رفض سياسة تهميش  الاتحاد الافريقي ومنعه من لعب دور في مسلسل التسوية في الصحراء الغربية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.