اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عاجل : إحالة طفلين قاصرين على السجن و الاعتداء على شاب صحراوي

عاجل : إحالة طفلين قاصرين على السجن و الاعتداء على شاب صحراوي


 أحال قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 09 يناير / كانون ثاني 2012 الطفلين الصحراويين القاصرين ” جوهر بوكرفة ” ( 16 سنة ) و ” مصطفى السعيدي ” ( 17 سنة ) على السجن المحلي ( لكحل ) بالمدينة المذكورة.
                   و جاءت هذه الإحالة على السجن بعد مثول الطفلين الصحراويين القاصرين المذكورين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية و أمام قاضي التحقيق الذي من المنتظر أن يستدعيهما بتاريخ 12 يناير / كانون ثاني 2012 قصد استنطاقهما و مثولهما أمام هيئة المحكمة للأحداث في جلسة مغلقة.
                   و كانت عناصر الشرطة المغربية قد اعتقلت بتاريخ 07 يناير / كانون ثاني 2012 الطفلين الصحراويين القاصرين ” جوهر بوكرفة ” و ” مصطفى السعيدي ” بالقرب من إعدادية علال بن عبد الله بالعيون / الصحراء الغربية. 
                  و في موضوع ذي صلة، أقدمت في حدود الساعة 12 و النصف زوالا  بتاريخ 09 يناير / كانون ثاني 2012 دورية تابعة للشرطة المغربية بزي مدني على توقيف الشاب الصحراوي ” ابيسي العروصي ” ( 21 سنة ) بالقرب من منزل عائلته بحي مولاي رشيد و إرغامه على صعود إلى سيارة الشرطة، حيث خضع لمدة تجاوزت 15 دقيقة  للاستنطاق المصحوب بالضرب على مستوى الرأس و سوء المعاملة و بالتهديد بالاعتقال و التعذيب إذا ما استمر في المشاركة في المظاهرات السلمية و توزيع المناشير و أعلام جبهة البوليساريو بمختلف أحياء المدينة.   
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.