اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / مستشار من رابطة الشمال الشريك في الحكم في إيطاليا يلتقي دحان عبد الفتاح ممثل بلادنا بميلانو

مستشار من رابطة الشمال الشريك في الحكم في إيطاليا يلتقي دحان عبد الفتاح ممثل بلادنا بميلانو

استقبل السيد ماسيميليانو باستوني مستشار بمقاطعة لومبارديا عن حزب رابطة الشمال الشريك في الحكم بإيطاليا بعد فوزه بالإنتخابات الاخيرة وتشكيله الحكومة رفقة حزب خمسة نجوم، استقبل الاخ دحان عبد الفتاح ممثل بلادنا بميلانو الايطالية.

ممثل بلادنا أطلع المسؤول الايطالي على جديد القضية الوطنية خاصة التطورات التي حصلت بالقمة الافريفية الاخيرة بنواكشوط واجماع الافارقة على ضرورة حل القضية الصحراوية وفق الشرعية الدولية وتشكيلهم لجنة عالية المستوى لمتابعة قراراتهم في هذا الشأن.

وطالب ممثل بلادنا المسؤول بحركة الشمال بضرورة التحرك في أوساط حزبه والاحزاب الايطالية والاوروبية عموما للتعريف بعدالة قضية الشعب الصحراوي وبذل مزيد من الجهد لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي وهي القضية التي تشهد تطورات متلاحقة في البرلمان والمحاكم الاوروبية.

الطرفان إتفقا على البدء في مناقشة تشكيل لجنة من برلمان المقاطعة الكبيرة لدعم القضية الصحراوية وهو الامر الذي وعد المسؤول الايطالي بالذهاب فيه بعيدا وفي اسرع وقت.

وكانت الفرصة مناسبة لعرض مقاطع فيديوا للقمع الذي يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة لفهم واقع حقوق الانسان تحت الاحتلال وهي المقاطع التي أثارت انتباه المسؤول الايطالي الذي وعد بطرح هذا الملف وكل الملفات ذات الصلة بالقضية الصحراوية على برلمانات المقاطعات الايطالية وخاصة تلك التي تحوز اغلبية من حزبه رابطة الشمال ومن ثمة في البرلمان ومجلس الشيوخ الايطاليين كما وعد بإجراء مزيد من التواصل عن طريق لقاءات منظمة للاطلاع على جديد القضية الصحراوية وترتيب لقاءات هامة بين مسؤولين من الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ومسؤولين إيطاليين.

عبداتي لبات الرشيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.