اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذه تقرير مفصل أن أخر تطورات ملف معتقلينا بالسجون المغربية الرهيب.

هذه تقرير مفصل أن أخر تطورات ملف معتقلينا بالسجون المغربية الرهيب.

 أصدرت هيئة محكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 05 يوليوز / تموز 2018 حكما صوريا في حق المدون و الإعلامي الصحراوي ” لعروصي اندور ” مدته بما قضى داخل السجن المحلي بالمدينة المذكورة بعد أن كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 02 ماي / آيار 2018 من طرف دورية تابعة للشرطة المغربية بالشارع العام على خلفية حضوره لتصوير وقفة احتجاجية سلمية لشبان صحراويين طالبوا بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير  بصفته عضوا بمركز بنتيلي الإعلامي .

 و بموجب هذا الاعتقال التعسفي وضع المدون و الإعلامي الصحراوي ” لعروصي اندور ” رهن الاعتقال الاحتياطي منذ تاريخ 05 ماي / آيار 2018 بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية قبل أن تصدر في حقه هيئة المحكمة الابتدائية حكما قاسيا و جائرا مدته 03 أشهر سجنا نافذة في محاكمة سياسية غابت عنها شروط و معايير المحاكمة العادلة .

و بإصدار هيئة محكمة الاستئناف الحكم بما قضى ، تمكن المدون و الإعلامي الصحراوي ” لعروصي اندور ” بعد أن غادر السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية مباشرة بعد وصوله إليه من مقر محكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة .

و في موضوع ذي صلة ، باشرت السلطات المغربية منذ تاريخ 04 يوليوز / تموز 2018 حملة من التنقيلات ضد مجموعة أولى من الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بالمركب السجني الوداية بمراكش / المغرب و رحلتهم إلى عدة سجون مغربية ، و يتعلق الأمر بكل من :

+ الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين  ” أحمد أبا اعلي ” و ” عالي الشرقي ” و ” محمد الركيبي ” و ” حمزة الرامي ” ، الذين تم ترحيلهم إلى السجن المحلي أيت ملول / المغرب .

+ الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين ” عمر عجنة ” و ” مصطفى بوركعة ” اللذين رحلا إلى السجن المحلي بتزنيت / المغرب .

+ الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين ” الوافي الوكاري ” و ” ناصر أمنكور ” اللذين تعرضا للترحيل إلى السجن المحلي بوزكارن / المغرب .

و بداخل هذا السجن المحلي ، دخل 03 معتقلين سياسيين صحراويين منذ 27 يونيو / حزيران 2018 في إضراب مفتوح عن الطعام ، احتجاجا على سوء المعاملة ، و يتعلق الأمر بكل من ” الخليل شكراد ” و ” بوجمعة إيزا ” و ” لارباس الشرقاوي ” .     

 

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية :  06 يوليوز / تموز 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.