اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصـور : الجالية الصحراوية بالولايات المتحدة تـصنع الحدث من قلب مهرجان الشارع العربي بنيويورك.

بالصـور : الجالية الصحراوية بالولايات المتحدة تـصنع الحدث من قلب مهرجان الشارع العربي بنيويورك.

نظمت الجالية الصحراوية بالولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس السبت 07 يوليو، الممثلة في جمعيتها المعروفة إختصاراً بـ (Sausa) نشاطاً هاماً، من قلب نيويورك خلال فعاليات مهرجان الشارع العربي، وذلك حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية.

هذا ورفع أعضاء الجمعية الأعلام الوطنية والشعارات الثورية، كما عنونو جناحهم بشعار “يمكنك أن تكون صوت للعدل، كن صوتاً للصحراويين“.

وكانت الجالية الأمريكية قد فرضت تواجدها بشكل ثوري في هذا المهرجان، الذي يعد الأهم على مستوى الجالية العربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

في ما كان الحدث فرصة سانحة لوضع زوار المهرجان في صورة مايحدث بالأراضي المحتلة وكذلك أخر تطورات الملف الوطني على الساحة الدولية.

يذكر، أنه في عام 2015، أعلن مجموعة من أعضاء الجالية الصحراوية بالولايات المتحدة الامريكية عن تأسيس الجمعية الصحراوية بالولايات المتحدة الأمريكية المعروفة إختصاراً بـ (Sausa)، حيث تعتبر من أهم أهدافها هو تمثيل القضية الصحراوية في الولايات المتحدة، و كذلك حشد الدعم السياسي للتأثير في المجتمع المدني الأمريكي، من خلال عقد لقاءات مع منظمات حقوق الإنسان من أجل فضح إنتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها نظام الإحتلال بالمدن الصحراوي.

ويتكون أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المذكورة من : “محمد عالي أركوكو، أحمد محمد طالب عمر، السالكة داهي البشير، ماء العينين يارة، عثمان بومهير“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.