اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير أمريكا اللاتينية السيد “منصور عمر” يشارك في أشغال “منتدى ساو باولو” المنعقد بكوبا.

وزير أمريكا اللاتينية السيد “منصور عمر” يشارك في أشغال “منتدى ساو باولو” المنعقد بكوبا.

انطلقت يوم الأحد بالعاصمة الكوبية هافانا أشغال الطبعة  الـ24 من منتدى ساو باولو، بمشاركة وفود دولية من جميع القارات، ويمثل الجمهورية الصحراوية في المنتدى وفد رفيع المستوى يترأسه عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية السيد منصور عمر.

ويضم الوفد الصحراوي السفير بجمهورية كوبا، السيد ماء العينين اتقانة والسفير الصحراوي بالمكسيك السيد احمد مولاي اعلي والسفير الصحراوي بنيكاراقوى السيد سليمان الطيب هنان.

ويشارك في أشغال الطبعة 24 “لمنتدى ساو باولو” المبعوث السامي للاتحاد الإفريقي الى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيصانو، الى جانب شخصيات دولية كبيرة، كرئيسة البرازيل السابقة السيدة ديلما روسيف.

و على هامش خلال جلسة الافتتاح، أجرى الوفد الصحراوي لقاءات ثنائية مع وفود الدول المشاركة من أوربا وإفريقيا وامريكا اللاتينية واسيا، تناولت آخر مستجدات القضية الصحراوية وتعثر جهود الحل السلمي بسب التعنت المغربي.

وبالتزامن مع جلسة الافتتاح أقيم معرض يضم صور ووثائق تعرف المشاركين، بعدالة قضية الشعب الصحراوي، وكفاحه العادل.

و ناقشت ورشات منتدى ساو باولو قضايا الشباب والمرأة، والتحديات التي تواجهها أحزاب اليسار على مستوى دول أمريكا اللاتينية والعالم.

للإشارة تأسس منتدى ساو باولو في عام 1990 بمبادرة من الزعيم التاريخي للثورة الكوبية فيدل كاسترو والرئيس السابق للبرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بهدف توحيد الأحزاب اليسارية في أمريكا اللاتينية ومناقشة قضايا اليسار في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.