اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجـل، العاصمة روما تشهد ميلاد المجموعة البرلمانية الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

عاجـل، العاصمة روما تشهد ميلاد المجموعة البرلمانية الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

داخل مبنى مجلس النواب الإيطالي بالعاصمة روما تم اليوم تأسيس المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بحضور عدد كبير من البرلمانيين الإيطاليين يمثلون عدد كبير من المجموعات من غرفتي البرلمان مجلس الشيوخ ومجلس النواب.

وبحسب البيان الذي صدر عقب هذا الحدث البارز والذي وزع على وسائل الإعلام التي حضر عدد كبير منها والذي حمل تقديما هاما عن تاريخ النزاع في الصحراء الغربية ونضال الشعب الصحراوي فإن هذه المجموعة أسست للقيام بمبادرات ودراسات من اجل الوصول الى حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية.

وحسب نص البيان فإنه من بين أولويات المجموعة هو القيام بمبادرات من اجل تسريع الوصول الى مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليزاريو تحت إشراف الامم المتحدة بهدف الوصول عن طريقها الى حل يحترم قرارات الامم المتحدة والمواثيق الدولية يكون عادل ونزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

واشار البيان الهام الذي صدر في ختام التأسيس لهذه المجموعة الى أولوية أخرى متمثلة في مطالبة القادة الإيطاليين والمؤسسات الإيطالية الحكومية والبرلمانية من أجل ان تلعب ايطاليا دورا رياديا وكبيرا ومن اجل ان تستقل علاقاتها المتميزة والوازنة والجيدة مع أطراف النزاع ومع بلدان الاتحاد الاوروبي وتفعيل تأثيرها بهدف المساهمة في تسريع الوصول الى حل عادل ودائم لقضية الشعب الصحراوي من شأنه المساهمة في إستقرار المنطقة.

البيان الختامي أشارة الى نية المجموعة القيام بمبادرات وسياسة تعاون إنسانية دائمة من شأنها التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين بالمخيمات جنوب الجزائر.

ويجدر بالذكر ان المجموعة البرلمانية اللتضامن مع الشعب الصحراوي والتي تم تأسيسها اليوم داخل قاعة بمبنى غرفة النواب بالعاصمة روما تضم شخصيات بارزة من غرفتي البرلمان وممثلين عن أحزاب وتشكيلات سياسية كبيرة كرابطة الشمال وحركة خمسة نجوم وايطاليا القوية والحزب الديموقراطي وحزب اخوان ايطاليا ومجموعة أحرار ومتساوون وكذلك ممثلين من المجموعة المشتركة التي تضم عدة أحزاب سياسية ايطالية وقد عبر ممثلي كل هذه المجموعات والاحزاب عن دعمهم للجنة وعن إيمانهم بالأهداف التي أسست من أجلها.

وقد حضر الحدث الهام ممثل بلادنا بإيطاليا السيد اميه عمار والسيدة فاطملو حفظلا سيدي علال نائب ممثل بلادنا بروما كما حضره سفير دولة جنوب افريقيا بروما واعرب عن دعم بلاده لكفاح الصحراويين من اجل الحرية والاستقلال وعن ترحيبه بهذه الخطوة التي من شأنها المساهمة في ضغط بهدف الوصول الى حل عادل ودائم لللنزاع في الصحراء الغربية يحترم الحق في تقرير المصير وكذلك التحفيف من معاناة الشعب الصحراوي بدعمه سياسيا وانسانيا.

عن الزميل عبداتي لبات الرشيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.