الرئيسية / آخر الأخبار / سيسيليا الإيطالية تحتضن تجمعا لأطفال الصحراء الغربية مع نظرائهم من إيطاليا لتعزيز التواصل.

سيسيليا الإيطالية تحتضن تجمعا لأطفال الصحراء الغربية مع نظرائهم من إيطاليا لتعزيز التواصل.

مدينة اسيريال التابعة لجزيرة سيسيليا الإيطالية الجميلة وتحديدا بمسبح BRIZZ وبحضور المنشطين المشرفين على برامج المسبح وهم  UGO PETRINA  و  MARIA SPANO  من مجموعة  SUMMER SPORT CAM المعروفة بإيطاليا نظم تجمع للأطفال الصحراويين بنظرائهم الإيطاليين.

 الفرصة كانت مناسبة لتبادل الاراء وتعزيز التعاون والتفاهم بين الثقافات بحضور العشرات من الاطفال الايطاليين جاؤوا لاستقبال نظرائهم الصحراويين ومن اجل التضامن معهم ولكن ايضا لتبادل المعارف والقضايا التي تهم الطفولة وتعزيز اواسر المحبة والصداقة بين الشعبين وربط الحاضر بالمستقبل من خلال وجود جيل ينتظر ان يحمل مشعل القيادة في كلا البلدين مستقبلا. 

كما كانت الفرصة مناسبة ايضا لأطفال البلدين للمشاركة معا في مسابقات والعاب عديدة من بينها السباحة الرياضة المعروفة والتي تمارس على نطاق واسع وتتمتع بشعبية كبيرة بهذا البلد الأوروبي.

المشرفين على المبادرة والمنشطين اعربوا عن اعجابهم برسل السلام الصحراويين الذين يتمتعون بالذكاء والقدرة على الإستيعاب والحفظ كما اشادوا بشجاعتهم وتميزهم رغم المعاناة التي يسببها الإحتلال المغربي لأرضهم.

 المبادرة جاءت لتعزيز التعاون بين الثقافات بمناسبة تواجد رسل سلام الدولة الصحراوية بايطاليا الذين يقضون عطلتهم في اطار برنامج عطل في سلام الحافل بالنشاطات الداعمة والمساندة للقضية الصحراوية التي تحظى بالاحترام في كل المناطق والمقاطعات الايطالية. 

عن الزميل عبداتي لبات الرشيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.