الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس المجلس الجهوي لمنطقة توسكانا الإيطالية يخصص استقبال رفيع  لرسل السلام الصحراويين.

رئيس المجلس الجهوي لمنطقة توسكانا الإيطالية يخصص استقبال رفيع  لرسل السلام الصحراويين.

رئيس المجلس الجهوي لمنطقة توسكانا الإيطالية يستقبل رسل السلام الصحراويين ويدعوا الى وقف نهب ثروات الشعب الصحراوي واحترام قرارات محكمة العدل الأوروبية.

استقبل اليوم الخميس رئيس المجلس الجهوي لمنطقة توسكانا السيد ايوجينيو جاني رسل السلام الصحراويين وذلك بمقر المجلس الواقع بالمنطقة الايطالية العريقة.
المسؤول الايطالي كان مرفوقا بعدد من اعضاء مجلسه وبحضور ممثل بلادنا بمنطقة توسكانا السيد خندود حمدي والسيد ساندرو رئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة توسكانا كما حضر الإستقبال عدد من وسائل الإعلام المحلية.

ممثل الشعب الايطالي بهذه المنطقة عبر عن ترحيبه بالاطفال الصحراويين وعن سعادته بفرصة الاطلاع على احوالهم وهي مناسبة كما قال لنعرب عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير.
كما كانت المناسبة فرصة للسيد ايوجينيو للتنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي واحترام قرارات محكمة العدل الأوروبية.

ممثل بلادنا بالمنطقة السيد خندود حمدي ألقى كلمة بالمناسبة اطلع من خلالها المسؤولين بالمدينة على اخر مستجدات القضية الوطنية معربا في ذات الوقت عن شكره لسلطات المنطقة على المواقف الكبيرة والداعمة لنضال الشعب الصحراوي.

وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية لاطفال الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية الذين زينت ملابسهم واعلامهم الوطنية قاعة مجلس المدينة.

يذكر ان منطفة توسكانا هي واحدة من اكبر المقاطعات الايطالية وتقيم بلدياتها عدة معاهدات صداقة مع بلديات من الجمهورية الصحراوية كما تستقبل سنويا العشرات من رسل السلام الصحراويين.

عن الزميل عبداتي لبات الرشيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.