اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جمعية “1514” تشرف على دوراة تكوينية في لعبتي السلة والطائرة لفائدة أطفال الصحراء الغربية .

جمعية “1514” تشرف على دوراة تكوينية في لعبتي السلة والطائرة لفائدة أطفال الصحراء الغربية .

بمشاركة الوفد الصحراوي الذي مثل أطفال الصحراء الغربية في Olimpiad Tricolore او اولمبياد الألوان الثلاثة الذي نظم بمدينة روجيمليا الإيطالية يشارك هذه الايام مجموعة من الاطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بمقاطعة فينيتو الإيطالية وتحديدا بمدينة بادوفا دورات تدريبية في كرة السلة والطائرة بإشراف من مدربين ايطاليين وبتنسيق مع مجمعية “1514” للتضامن مع الشعب الصحراوي.

و”1514″ هو واحد من القرارات الاممية الداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير ومنه جاء إسم هذه الجمعية التي نظمت وشاركت في تنظيم عدة أنشطة رياضية بمخيمات اللاجئين الصحراويين من بينها تظاهرة صحراء مراطون كما شارك العديد من اعضاءها في عدة تظاهرات رياضية كان الهدف منها جلب التضامن والتعاطف مع كفاح الصحراويين العادل.

الدورة التكوينية تجري بمركب رياضي ضواحي مدينة بادوفا ويقدم خلالها المدربين الايطاليين معلومات نظرية دقيقة عن اللعبتين كما يجري الصغار أيضا تدريبات في الميدان للتمكن من تطبيق التعليمات.

ويقول السيد روبينز نوفيييلو عضو جمعية “1514” وأحد المشرفين على الدورة ان الهدف منها هو تمكين مجموعة من الأطفال الصحراويين من معرفة هذه الرياضات وانه يأمل في ان ينجحوا في دورتهم التكوينية وان يصبح هؤلاء الاطفال قادرين في المستقبل على تكوين جيل من الصحراويين على ممارسة اللعبتين وتمثيل بلدهم في بطولات عالمية في المستقبل.

وابدى رسل السلام الصحراويين سعادتهم بهذه الدورة التي كانت مفيدة جدا بالنسبة لهم كما اشاد المشرفون على الدورة بذكاء وشجاعة أبناءنا. 

وتستمر الدورة لمدة اسبوع ومن المنتظر ان تشهد إجراء مقابلات في ختامها مع اندية محلية من فرق لأطفال ايطاليا للوقوف على جاهزية فريق اطفال الصحراء الغربية للمنافسة ولتقييم نتائج الدورة.

عبداتي لبات الرشيد 

بادوفا-ايطاليا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.