اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تأجيل محاكمتين سياستين ورفض السراح المؤقت لمعتقل سياسي صحراوي.

تأجيل محاكمتين سياستين ورفض السراح المؤقت لمعتقل سياسي صحراوي.

أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 01 آب / أغسطس 2018 محاكمة المدونان و الإعلاميان و المعتقلان السياسيان الصحراويان ” محمد سالم ميارة ” و ” محمد الجميعي ” إلى غاية 15   آب / أغسطس 2018 بعد أن قضايا أكثر من 04  أشهر رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق .

كما أرجأت نفس الهيئة بذات المحكمة محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي أشرف أولاد الشيخ ” إلى غاية نفس التاريخ بعد مرور حوالي 35 يوما من تواجده رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية .

و رفضت النيابة العامة بنفس المحكمة منح السراح المؤقت للشاب و المعتقل السياسي الصحراوي  حمزة بوشيكر المتابع رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لمدة تجاوزت 40  يوما بعد أن كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 21  يونيو / حزيران 2018 من داخل منزل عائلته بمدينة العيون / الصحراء الغربية .

و قد حاصرت العديد من سيارات الشرطة و القوات المساعدة الجهات الثلاثة المحيطة بمقر محكمة الاستئناف ، كما تم تسجيل تواجد العديد من عناصر الاستخبارات المغربية بزي مدني و رسمي داخل بهوها ، و ذلك قصد مراقبة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين و المتضامنين معها .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين.

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 01 آب / أغسطس 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.