الرئيسية / آخر الأخبار / عمدة بلدية ليمينا الإيطالية يستقبل رسل السلام الصحراويين بمكتبه الشخصي.

عمدة بلدية ليمينا الإيطالية يستقبل رسل السلام الصحراويين بمكتبه الشخصي.

بمكتبه الخاص الواقع بدار البلدية إستقبل السيد جوسيبي كوستا عمدة بلدية ليمينا الواقعة بمنطقة فينيتو والتي تربطها معاهدة صداقة مع دائرة بير زران بولاية الداخلة من الدولة الصحراوية وقعت العام الماضي، إستقبل رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذه المقاطعة.

السيد جوسيبي الذي كان مرفوقا بعدد من مساعديه وبحضور وسائل الإعلام المحلية أكد انه كان بإمكانه إستقبال الأطفال بقاعة البلدية ولكنه فضل هذه الخطوة لانه اراد تقديم شيء مختلف لرسل السلام وان إستقباله لهم بمكتبه الشخصي اين يقوم بعمله اليومي خدمة لشعب المدينة والذي يعد ويتابع فيه كل التقارير التي تهتم بشؤون البلدية في مختلف المجالات إنما هو دلالة على تعاطفه معهم وإحساسه بمعانتهم التي يسببها الإحتلال لأرضهم وان الخطوة الرمزية هي كذلك تعبير عن تقديره وإحترامه لشعبهم وقضيتهم. 

وقد قدم السيد جوسيبي كوستا شروحات لأطفال بلادنا عن طبيعة عمله واطلعهم على نماذج من الوثائق التي يراجع يوميا بمكتبه الصغير معبرا عن سعادته بهذا الإستقبال وانه سيكتب عنه وسيقوم بأرشفته لتطلع عليه أجيال إيطاليا مستقبلا متمنيا ان يكون اطفال بلادنا في ذلك الوقت مسؤولين كبار في بلدهم المستقل بعد تسوية قضيتهم وفقا للقوانين والشرعية الدولية داعيا في نفس الوقت الى احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ووقف نهب ثرواته الطبيعيه واحترام حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

عمدة المدينة أكد إعجابه بصمود الصحراويين وبكفاحهم السلمي كما ابدى استعداده لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين مستقبلا.

اطفال الدولة الصحراوية عبروا لعمدة المدينة الإيطالية عن تأثرهم بهذا الاستقبال وقدموا الشكر بإسمهم وبإسم الشعب الصحراوي له شخصيا ولمجلس المدينة ولموظفي المكتب ولجمعية التضامن مع الشعب الصحراوي.

وفي ختام الإستقبال الهام سلم السيد جوسيبي لرسل سلام الدولة الصحراوية هدايا رمزية تمثل رموز السيادة في إيطاليا كما تناول رفقتهم وجبة خفيفة قبل ان يلتقط صورة جماعية معهم للذكرى.

عبداتي لبات الرشيد 

ليمينا-ايطاليا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.