اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل،الموت يفجع الشعب الصحراوي في فقيدهم الدبلوماسي الكبير أحمد سالك القايد صالح بيروك

عاجل،الموت يفجع الشعب الصحراوي في فقيدهم الدبلوماسي الكبير أحمد سالك القايد صالح بيروك

بألم كبير جداً وحزن لا حدود له، تعلن شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة للرأي العام الوطني، نبأ وفاة المرحوم بإذن لله تعالى، المناضل والدبلوماسي الكبير ”أحمد سالك القايد صالح بيروك”، مساء اليوم الثلاثاء 25 ذو القعدة 1439ه، الموافق لـ 07 آب/أغسطس 2018.

وبذات المناسبة الأليمة، تقدم الأمين العام للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الزميل ”الساهل ولد أهل أميليد” فور علمه بالخبر المحزن، بأحر التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد أهل بيروك خاصة، وكافة أفراد العائلة الكبيرة والصغيرة عامة، مؤكداً أن وفاته تعتبر خسارة مؤلمة وفاجعة كبيرة.

وفي ذات السياق نعت وزارة الخارجية الصحراوية في بيان لها توصلت شبكة ميزرات بنسخة منه عن طريق وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك،  فقيد ثورة العشرين ماي الخالدة، وفقيد الوزارة، المناضل والدبلوماسي الكبير ”أحمد سالك القايد صالح بيروك”.

هذا وعبر رواد التواصل الإجتماعي، فور علمهم بالخبر عن حزهم الشديد، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة، حيث قدم الكاتب والمقاتل الوطني الصحراوي أندكسعد ولد هنان، شهادة مؤثرة بالمناسبة، حيث أكد أن الشعب الصحراوي بوفاة أحمد سالك القايد صالح بيروك  قد فقد الشعب إطار وطني سامي قيادي صادق كرس حياته بصدق و تفاني و صفاء للمشروع الوطني الصحراوي و الحلم الوطني الصحراوي رجل و مثقف و إطار قمة في الاخلاق و النبل و الاستقامة.

المرحوم بإدن الله تعالى دبلوماسي تقلد العديد من المناصب السياسية في الدولة الصحراوية كان أخرها المدير الوطني للتشريفات برئاسة الجمهورية وقبلها ممثل للجبهة في عدة مقاطعات إسبانية، كما أنه كان رفيق الشهيد البطل شيخ المجاهدين محمد عبد العزيز.

كان رحمه الله حسب ما علمت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، أول سفير صحراوي ببلغراد، وهو شقيق الشهيد الشداد القايد الصالح الذي أستشهد في ساحات الوغى.

وعلى إثر هذا المُصاب الجلل يتقدم المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية إلى عائلة الفقيد أهل “بيروك” خاصة ومن خلالها إلى كافة أفراد الشعب الصحراوي بأحر التعازي والمُواساة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمدهُ برحمته الواسعة وأن يُسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.