اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / نائب رئيس حكومة كناريا يستقبل سفراء القضية الصحراوية الصغار.

نائب رئيس حكومة كناريا يستقبل سفراء القضية الصحراوية الصغار.

استقبل يوم أمس الأربعاء نائب رئيس حكومة كناريا المكلف بالأشغال العمومية والنقل السيد “بابلو رودريغز”، فوج الأطفال الصحراويين القادمين من مخيمات اللاجئين لقضاءعطلتهم الصيفية في ضيافة عائلات كنارية متضامنة مع كفاح شعبنا،  في إطار البرنامج الصيفي “عطل في سلام” الذي تشرف عليه الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي.

اللقاء جرى بمقر الحكومة بلاسبالماس بحضور العائلات المستضيفة وممثل جبهة البوليساريو بكناريا ورئيس الجمعية الكنارية للتضامن  مع الشعب الصحراوي السيد ألبيرتو نغرين فضلا عن العديد من وسائل الاعلام المرئية ، المسموعة والمكتوبة.

المسؤول الكناري رحب في كلمته بسفراء الشعب الصحراوي وتمنى لهم اقامة مريحة ، واثنى على انخراط النسيج الاجتماعي الكناري في هذا البرنامج الانساني والاستراتيجي الهام. كما  انتهزالمناسبة للتعبير عن موقف الحكومة الكنارية المساند لحل سلمي للنزاع ينهي معاناة اللاجئين ويكفل للشعب الصحراوي ممارسة حق تقريرالمصير.

وفي مداخلتهما عبر كل من رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي  وممثل جبهة البوليساريو السيد حمدي براي بكناريا عن شكرهما وامتنانهما لكل الذين ساهموا في انجازبرنامج هذه الصائفة ، وأشادا بالدورالمحوري للعائلات الكنارية  في نجاح واستمرارالبرنامج الصيفي ، مبرزين بعده الإستراتجية في تعزيز وتوثيق العلاقات الثقافية والتاريخية بين الشعبين الصحراوي والكناري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.