اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / مجموعة “السادك” تقرر عقد مؤتمر تضامني مع الجمهورية الصحراوية اواخر السنة الجارية.

مجموعة “السادك” تقرر عقد مؤتمر تضامني مع الجمهورية الصحراوية اواخر السنة الجارية.

جاء في البيان الختامي للقمة الثامنة والثلاثون لرؤساء دول وحكومات الجماعة الإنمائية لدول الجنوب الأفريقي “السادك” ان  دولة جنوب افريقيا ستحتضن المؤتمر التضامني مع الجمهورية الصحراوية في اواخر السنة الجارية .

و ذكرت قمة “السادك” التي انعقدت في مركز مؤتمرات سفاري كورت ، في ويندهوك ، جمهورية ناميبيا ، من 17 إلى 18 أغسطس 2018، في بيانها الختامي، بالمؤتمر التضامني مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، والذي سيعقد في أكتوبر أو نوفمبر 2018 .

و اضاف البيان ان المؤتمر التضامني ستستضيفه جمهورية جنوب أفريقيا، وقد سبق أن تمت المصادقة على  قرار المؤتمر التضامني لدول السادك في القمة السابقة التي انعقدت في جمهورية جنوب افريقيا  2017.

و حضر القمة رؤساء الدول والحكومات و ممثلون عن بعض الدول، كما كان الرئيس بول كاغامي ، رئيس رواندا ، والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي الضيف الشرفي للقمة.

وانتخبت القمة الدكتور هاج جي. جينجوب ، رئيس جمهورية ناميبيا رئيساً لمجموعة “السادك”، و الدكتور جون بومبي ماغوفولي ، رئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية ، رئيسا للقمة القادمة “للسادك” التي ستنعقد في تنزانيا.

للإشارة تضم مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية في عضويتها 16 دولة هي جنوب افريقيا أنغولا، بتسوانا، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، سوازيلاند، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي، ناميبيا ،موريشيوس، الكونغو الديمقراطية، والسيشل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.