اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رابطة حماية السجناء تدق ناقوس الخطر إزاء وضعية المعتقلين المضربين عن الطعام.

رابطة حماية السجناء تدق ناقوس الخطر إزاء وضعية المعتقلين المضربين عن الطعام.

وجهت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية نداء دقت من خلاله “ناقوس الخطر” ازاء الوضعية الصحية الخطيرة  التي يمر بها  المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بالسجون المغربية خاصة سجن ايت ملول 1.

 ويتعلق الأمر بكل من المعتقل ” عبد المولى الحافظي ” و ” محمد دادا ” للذان يخوضان إضرابا عن الطعام تجاوزا 38 يوما ،اضافة الى رفيقهم المعتقل السياسي “عالي الشرقي ” الذي تجاوز 27 يوما في اضرابه المفتوح عن الطعام .

و ناشدت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، كل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان من اجل الضغط على الاحتلال المغربي لتمتع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بكامل حقوقهم المشروعة، محملة في ذات السياق الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن سلامة جميع المعتقلين الصحراويين  المضربين عن الطعام .

وتجدر الإشارة، إلى أن العديد من المعتقلين السياسيين الصحراويين قد دخلوا في إضراب عن الطعام، تنديدا بالظروف الاعتقالية المزرية التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال المغربي ، ويتعلق الأمر بكل من خليهنا الفاك بالسجن الأكحل بالعيون المحتلة و عزيز الواحيدي بسجن بوزكارن جنوب المغرب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.