اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / CCCM تدعوا الدولة الصحراوية لحضور مناسبة لتفعيل سياسة ضد الألغام ومن أجل السلام.

CCCM تدعوا الدولة الصحراوية لحضور مناسبة لتفعيل سياسة ضد الألغام ومن أجل السلام.

بالعاصمة الكولومبية بوغوتا إلتقى نهار امس السيد عبدالله بوشيبة ممثل جبهة البوليساريو في كولومبيا مع السيد ألفارو جيمينيز، مدير الحملة الكولومبية ضد الألغام “CCCM”. 

وإستعرض الجانبان خلال الإجتماع سبل التقارب بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمنظمات غير الحكومية الكولومبية خاصة وان المنظمة المذكورة راكمت خبرة 20 عاما في تطوير المجتمع وبناء تجربة كبيرة في تقليص التهديدات التي تستهدف أمن الإنسان وتعزيز نزع السلاح.

وبالمناسبة دعى السيد ألفارو الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لحضور اجتماع هام في مارس 2019 لمناقشة الاتفاقية الدولية لمكافحة الألغام الأرضية، وتفعيل سياسة عالمية بشأن نزع الألغام الأرضية المضادة للأفراد، وعبر عن رغبته في تنظيم معرض للتصوير الفوتوغرافي وعن مشاركة الدولة الصحراوية في معرض الكتاب الدولي الخاص بالإصدارات التي تتحدث عن مكافحة الألغام ونزع تهديدها.

وعبر الطرفان عن بذل الجهود  للمضي قدما معا في جهودهما لمكافحة الألغام المضادة للأفراد في كولومبيا وفي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، واستكشاف السيناريوهات والدروس من اجل تعزيز التعاون والمشاركة من كلا البلدين في السعي لتحويل هذا التعاون إلى أداة لبناء السلام.

ويذكر ان جدار العار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية يحتوي حسب المنظمات الدولية المختصة على اكثر من عشرة ملايين لغم وهو رقم كبير جدا ويعتبر الاضخم في العالم ويهدد حياة آلاف الأشخاص اضافة الى ضرره الكبير على الطبيعة والحيوان وتسعى الدولة الصحراوية بالتعاون مع المنظمات الدولية الى تعريته وفضحه بالتزامن مع تدمير مخزونها من الالغام إلتزاما بالإتفاقيات الدولية وتعبيرا عن نيتها في بناء عالم خالي من وسائل التدمير ولبناء الشراكة والتعاون واحترام حقوق الشعوب بدل الحروب والاحتلال والتدمير.

عبداتي لبات الرشيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.