اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل الموريتاني “سيدي محمد ولد هيدالة” يخوض اضرابا مفتوح عن الطعام منذ اسبوعين.

المعتقل الموريتاني “سيدي محمد ولد هيدالة” يخوض اضرابا مفتوح عن الطعام منذ اسبوعين.




يخوض المعتقل الموريتاني ” سيدي محمد ولد هيدالة ” ( 34 سنة ) إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 11 نوفمبر / تشرين ثاني 2011 بالسجن المحلي بسلا رقم 02 ، احتجاجا على ترحيله التعسفي المتكرر و تعرضه للاعتداء الجسدي و اللفظي و حرمانه من كافة حقوقه.
و حسب إفادة زوجته السيدة ” فاتن العروصي ” أنه فوجئ بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين ثاني 2011 بنقله في ظروف مهينة و لأسباب مجهولة من السجن المحلي بسلا رقم 01 إلى السجن المحلي بالمدينة المذكورة رقم 02 ، حيث تعرض للتعذيب و سوء المعاملة من طرف بعض موظفي السجن.
و أضافت أنه و منذ ذلك التاريخ يخضع لنظام عقابي صارم يتمثل في معاقبته في زنزانة إنفرادية محروما من الاتصال بالعالم الخارجي ( الفسحة ـ الزيارة ـ الهاتف ـ الإعلام ) و من حقه في العلاج و الحصول على الدواء، بالرغم من كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة و يعاني من أمراض مزمنة ( السكري ـ الكولسترول ـ الربو الحاد ـ القلب ).
و تتخوف عائلته من خطورة وضعه الصحي بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام و معاناته و إساءة معاملته من طرف إدارة السجن بتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون بالمغرب، التي ترفض الاستجابة لطلب ترحيله إلى بلده بموريتانيا قصد تقريبه من ذويه.
و تبقى الإشارة إلى أن المعتقل الموريتاني ” سيدي محمد ولد هيدالة ” من مواليد 16 أبريل / نيسان 1977 بمدينة الزويرات الموريتانية، و هو أب لطفلين، تعرض للاعتقال بتاريخ 12 يوليو / تموز 2007 بأكادير / المغرب ، وحوكم بتهم ذات طبيعة جنحية ابتدائيا و استئنافيا ب 07 سنوات سجنا نافذا.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.