اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / حمه سلامة يشرف على اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بتحضير ذكرى للوحدة الوطنية.

حمه سلامة يشرف على اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بتحضير ذكرى للوحدة الوطنية.

أشرف مساء اليوم الاحد عضو الامانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي للجبهة السيد حمه سلامة على اجتماع للجنة الوطنية المكلفة بالتحضير لتخليد الذكرى43 للوحدة الوطنية واستحقاقات وطنية أخرى مرافقة لها بحسب أجندة الاجتماع.

وتطرق الاجتماع إلي مناقشة التحضيرات الأساسية للاستحقاقات الوطنية القادمة وفي مقدمتها الذكرى ال43للوحدة الوطنية ومشاركة المؤسسات الوطنية ودورها في إبراز المكاسب الوطنية المحققة على الصعيد الوطني والدولي والتعريف بها.

كما تناول الاجتماع الفعاليات الثقافية القادمة على غرار المهرجان الدولي للمسرح الممتد من الثاني الى التاسع أكتوبر القادم واليوم الوطني للخيمة المصادف للعاشر من أكتوبر .

كما تدارس الاجتماع أيضا مئوية الزعيم الافريقي  نيلسون مانديلا  الذي يعتبر شخصية استثنائية، جسدت  أنبل قيم الإنسانية، وناضل  من اجل التحرر وضد  سياسة الميز العنصري في العالم  و نضاله المستميت من  اجل التحرر خاصة مع  كفاح الشعب الصحراوي المشروع في  الحرية والاستقلال.

وقد حضر الاجتماع كل من وزير الاعلام السيد حمادة سلمى الداف ،وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك ،كاتب الدولة للامن والتوثيق السيد ابراهيم محمد محمود ، ،وزير النقل  السيد بابية الشيعة ،المدير الوطني للتشريفات السيد محمد الشيخ مغيزلات والامين العام لوزارة الثقافة السيد مصطفى محمد فاظل.

وفي ذات السياق فقد أشرف أمس  السبت رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي على الاجتماع التأسيسي للجنة الوطنية المكلفة بالتحضير لتخليد الذكرى43 للوحدة الوطنية واستحقاقات وطنية أخرى مرافقة لها.

للتذكير، يعتبر تخليد ذكرى الوحدة الوطنية حدثاً مفصلياً في كفاح الشعب الصحراوي اعتبارا  أن من أول وسائل التصدي هو تجسيد وحدة وطنية راسخة، تضم تحت جناحيها كل الصحراويات وكل الصحراويين، أينما تواجدوا، على أساس أهداف ومبادئ الجبهة، وفي مقدمتها تحقيق الحرية والكرامة والاستقلال. وهكذا كان يوم 12 أكتوبر 1975 يوماً عظيماً وتاريخياً بامتياز، حين قرر الصحراويون الانضواء في بوتقة واحدة تجسد وحدة شعب ووحدة قضية ووحدة هدف ووحدة مصير، كانت وستبقى الصخرة الشامخة التي تتكسر عليها أمواج العدوان وخطط الإبادة ومؤامرات التقسيم التي تشنها دولة الاحتلال المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.