اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بيان الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية

بيان الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية


توصل طاقم راديو وتلفزيون ميزرات الوطني الاعلامي بمكتبه بمدينة العيون المحتلة ببيان من الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسمية لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية جاء فيه :
تتابع الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH
بقلق شديد ، الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن المحلي 2 بسلا المغربية منذ 31/10/2011 احتجاجا على حرمانهم من أبسط حقوقهم المشروعة والقانونية داخل السجن ومن أجل تقديمهم أمام محكمة تضمن لهم كل شروط المحاكمة العادلة أو إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط, حيث يوجد المعتقلون الصحراويون لما يناهز السنة رهن الاعتقال الاحتياطي من طرف المحكمة العسكرية الدائمة بالرباط، حيث لاحظت الجمعية ، اللامبالاة و الإهمال اللذين تتعامل بهما الإدارة السجنية و من خلالها الدولة المغربية مع المطالب المشروعة للمضربين عن الطعام. و الطريقة المفضوحة الذي عالج بها قاضي التحقيق العسكري الملف ،لإطالته حيث أنهى التحقيق في الملف الأول ، بينما استمر في التحقيق في الملف الثاني ، و هو ما يؤكد نية الانتقام لدى الدولة المغربية من النشطاء الحقوقيين و أعضاء لجنة الحوارلمخيم اكديم ازيك.

وفي هذا السياق، تعلن الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة الحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH ما يلي:
1- إن الإضراب عن الطعام يعتبر شكل من أشكال النضال الحضارية عندما تسد أبواب الحوار، وهي بذلك تتضامن مبدئيا و بشكل غير مشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في معركتهم النضالية.
2-تحمل الدولة المغربية وإدارتها السجنية كما تحمل المسؤولية لمجلس الأمن ولكافة هيئات الأمم المتحدة بصفتها الجهة الوصية على الإقليم وتوجه نداءها إلى كافة المعنيين من أجل التحرك تفاديا للنتائج الخطيرة الناتجة عن استمرار الإضراب عن الطعام.
3- تجدد التأكيد على أن ما يتعرض له المعتقلون السياسيون الصحراويون وعائلاتهم يقوي مطلب الحركة الحقوقية الصحراوية بضرورة إيجاد آلية دولية لحماية حقوق الإنسان بالإقليم ومراقبتها والتقرير عنها.
4- تعيد مطالبتها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين، وإلغاء المتابعات ذات الدوافع السياسية في حق النشطاء الصحراويين، وإنهاء الحصار الاعلامي والعسكري وحالة الاستثناء المفروضة قسرا على الإقليم.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.