اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعطلون الصحراويون بمدينة السمارة المحتلة و بكليميم شمال الجمهرية ينظمون مسيرة سلمية لمقاطعة الانتخابات المغربية والتنديد بسياسة التفقير والتجويع .

المعطلون الصحراويون بمدينة السمارة المحتلة و بكليميم شمال الجمهرية ينظمون مسيرة سلمية لمقاطعة الانتخابات المغربية والتنديد بسياسة التفقير والتجويع .






نظم المعطلون الصحراويون بمدينة السمارة المحتلة، يوم الاثنين الماضي وقفة سلمية أمام مقر ما يسمى العمالة، حيث تتواجد أغلب إدارات سلطات الاحتلال المغربية، للمطالبة بحقهم في الشغل والعيش الكريم، حسب ما أفاد به أحد المؤطرين للوقفة.

وأوضح المصدر، أن المحتجين طالبوا ” بحقهم المشروع في التوظيف المباشر في سلك الوظيفة العمومية، مع ضرورة التعجيل بتنفيذ المرسوم رقم 2.11.100 الذي يؤذن بموجبه توظيف حاملي الشهادات العليا للأطر و الدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المطابق لسلم الأجور رقم 11 مباشرة دون الحاجة إلى تنظيم مباريات”.





وفي سياق اخر نظم المعطلون الصحراويون بمدينة كليميم شمال الجمهرية مسيرة سلمية حاشدة مساء يوم الاثنين الماضي جابت مختلف شوارع وساحات المدينة، للتنديد بسياسة التفقير والتجويع التي تنتهجها الدولة المغربية ضد المواطنين الصحراويين، كما رددوا شعارات تدعوا المواطنين الصحراويين إلى عدم المشاركة في ما اسموها “مهزلة ” الانتخابات التشريعية المغربية.

وقد انطلقت الوقفة السلمية المذكورة وسط إجراءات أمنية مشددة لمختلف أجهزة المخابرات المدنية والعسكرية، بإشراف مباشر من كبار ضباط ومسئولي الأمن، حيث ردد خلالها المعطلين الصحراويين مجموعة من الشعارات المنددة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وباستنزاف الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية، مستنكرين في الوقت ذاته، تخاذل المنتظم الدولي وصمته إزاء هذه التجاوزات الخطيرة .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.