اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تأجيل محاكمة الشرطي المغربي المسؤول عن مقتل الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر “

تأجيل محاكمة الشرطي المغربي المسؤول عن مقتل الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر “


                   أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 07 شتنبر / أيلول 2011 ، محاكمة الشرطي المغربي المسؤول عن مقتل الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر ” بعد إطلاق الرصاص الحي عليه بتاريخ 22 ديسمبر / كانون أول 2010 بالمدينة المذكورة.
                   و جاء هذا التأجيل إلى غاية 12 أكتوبر / تشرين ثاني 2011 بمبرر عدم حضور الشاهد أو المصرح و هيئة الدفاع بعد مثول الشرطي المغربي لأول مرة، و هو في حالة اعتقال.
   و قد تميزت هذه المحاكمة بحصار مشدد لعناصر الشرطة المغربية بزي مدني و رسمي بهدف منع المواطنين الصحراويين و المدافعين عن حقوق الإنسان من دخول قاعة الجلسات، التي لم تسلم هي الأخرى من المراقبة الناتجة عن حضور مختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية.
 و أدى منع السلطات المغربية لحضور المواطنين الصحراويين لهذه المحاكمة إلى لجوء عائلة الشهيد ” سعيد دمبر ” إلى الاحتجاج سلميا ، و هو ما دفع بعناصر الشرطة و القوات المساعدة إلى التدخل لتفريق المتظاهرين و منعهم من التظاهر السلمي.  
                   تبقى الإشارة إلى أن جثمان الشهيد ” سعيد دمبر ” لازال يتواجد داخل ثلاجة بقسم الأموات بمستشفى حسن بن المهدي بالمدينة المذكورة بسبب رفض عائلته تسلمه و دفنه بعد امتناع القضاء المغربي إجراء خبرة طبية مضادة. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.