اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تدخل عنيف ضد معطلين صحراويين بالعيون / الصحراء الغربية

تدخل عنيف ضد معطلين صحراويين بالعيون / الصحراء الغربية



تدخلت السلطات المغربية بتاريخ 26 يوليوز / تموز 2011 ضد مجموعة من المعطلين الصحراويين حاولوا التظاهر سلميا أمام مقر ولاية العيون / الصحراء الغربية، احتجاجا على سياسة الحرمان و الإقصاء الممنهج ضدهم و على الحلول الترقيعية و الغير المنسجمة مع الوعود المقدمة فيما سبق للجان الحوار المنتدبة عن كافة المعطلين الصحراويين.
                   و جاء تدخل عناصر من الشرطة و القوات المساعدة بعد وضع حواجز حديدية تفصل بعدة أمتار مقر الولاية المذكورة عن مكان احتجاج المعطلين الصحراويين، الذين حاولوا سلميا اجتياز هذه الحواجز ، و هو ما أدى إلى تدخل قوات القمع المغربي ضدهم بشكل سافر.
                   و حسب إفادة مجموعة من المعطلين الصحراويين أن هذا التدخل الهمجي راح ضحيته العديد من المعطلين حاملي الشهادات الجامعية و الشواهد التقنية، كحالات ” جواد اليوسي ” و ” مينة سيمكي ” و ” نجيب الزيالي ” و ” مصطفى اكيريد ” و ” الشلح سركوح “، الذي أغمي عليه لعدة ساعات بسبب إصابته على مستوى الرأس.
                   وكانت السلطات المغربية قد منعت بتاريخ 25 يوليوز / تموز 2011 المعطلين الصحراويين من وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر ولاية العيون / الصحراء الغربية ، و هي الوقفة الأولى بعد تعليقهم لاعتصام دام أكثر من شهرين أمام مقر مندوبية وزارة التشغيل، حيث التزمت السلطات المغربية بحلها لكل مطالبهم العادلة و المشروعة. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.