اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / نقابة اللجان العمالية الاسبانية تؤكد دعمها الثابت لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

نقابة اللجان العمالية الاسبانية تؤكد دعمها الثابت لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

أكدت نقابة اللجان العمالية الاسبانية دعمها الثابت لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وذلك في لقاء جمع وفدا صحراويا تترأسه ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا خيرة بلاهي مع مسؤولين في نقابة اللجان العمالية الاسبانية بقصد التقييم وتنسيق الإجراءات لدعم الشعب الصحراوي.

و أجري هذا اللقاء في مقر نقابة اللجان العمالية الاسبانية بمدريد والذي أتاح الفرصة لتقييم الواقع الحالي الذي يمر به الشعب الصحراوي وخاصة الوضع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتردي الذي تشهده حقوق الإنسان هناك، بالإضافة الى التطرق للمعركة القضائية في المحاكم الأوروبية من اجل احترام سيادة إقليم الصحراء الغربية الذي أكدت محكمة العدل الأوروبية بأنه يتمتع بوضع مستقل ومنفصل واستثنت المياه الإقليمية الصحراوية من اتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وأبرزت ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا في هذا الاجتماع الدعم التاريخي والثابت الذي قدمته نقابة اللجان العمالية الاسبانية للشعب الصحراوي خلال مسيرته الكفاحية، مشيرة في هذا السياق “أن هذه المنظمة النقابية كانت دائما حاضرة في جميع المبادرات الهادفة الى الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وأضافت خيرة بلاهي “انه يتعين مضاعفة الجهود من اجل التنديد بالوضع الخطير في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والدفاع عن حقوق العمال الصحراويين وتعزيز التعاون مع الاتحاد العام للعمال الصحراويين”.

من جهتها، أكدت مسؤولة السياسة الدولية والتعاون في نقابة اللجان العمالية السيدة كريستينا فاثيابين الالتزام الثابت في دعم كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وجددت العزم على مواصلة مرافقة نضال الشعب الصحراوي في كل المجالات حتى تقرير المصير والاستقلال.

وحملت المسؤولة النقابية المكلف بالبلدان العربية، إفريقيا واسيا السيدة أليخاندرا أورتيغا اسبانيا المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي وضرورة الوفاء بالتزاماتها.

ووجه ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة مدريد عابدين بشرايا بالمناسبة دعوة لحضور الندوة الأوروبية ال43 لدعم الشعب الصحراوي (اوكوكو) التي ستعقد في يومي 16 و17 من شهر نوفمبر القادم، مشيرا في هذا السياق أن هذا الحدث سيكون موعدا لتذكير اسبانيا بمسؤوليتها في النزاع ومطالبتها بالوفاء بالتزاماتها من اجل إيجاد حل سريع وعادل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.