اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اعتقال مواطنين صحراويين كانوا يودون الاحتجاج أمام مقر المينورسو

اعتقال مواطنين صحراويين كانوا يودون الاحتجاج أمام مقر المينورسو



       أوقفت السلطات المغربية حوالي الساعة 11 و النصف صباحا ( 11h30min ) بتاريخ 02 يوليوز / تموز 2011 مسيرة سلمية لمجموعة من المواطنين الصحراويين كانوا يودون الاحتجاج أمام مقر بعثة الأمم لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية ( مينورسو ) بمنطقة المحبس بالقرب من الجدار الرملي، حيث تتواجد قوات من الجيش و الدرك و القوات المساعدة المغربية.
     و جاء توقيف كل من ” عالي الريتاني ” و ” محمد لمين أبا حازم ” و ” حسن الديه ” و ” عبد الدايم المختار ” و ” خالد شكراد ” و ” الحسين أنشاد ” و ” أعزي عزيز ” بعد قيامهم بمسيرة عبر الأقدام انطلقت منذ 21 يونيو / حزيران 2011  من مدينة أسا / جنوب المغرب مرورا بمدينة الزاك / جنوب المغرب قبل أن يتعرضوا للاعتقال من قبل عناصر من الجيش و الدرك الحربي ببئر 18 القريب من منطقة المحبس.
    و في موضوع ذي صلة قامت عناصر من الدرك المغربية باعتقال المواطن الصحراوي ” رشيد لا ساوي ” بمدينة آسا / جنوب المغرب، بمبرر تواجده مع المجموعة المعتقلة منذ قيامهم بوقفات احتجاجية سلمية بالمدينة المذكورة.
   و حسب إفادة عائلات جميع هؤلاء المعتقلين الصحراويين أنهم فوجئوا بشن السلطات المغربية لحملة اعتقالات ضد أبنائهم، و أنهم إلى حدود الساعة لا يعرفون مصيرهم و مكان اعتقالهم و طبيعة التهم و الجهات المسؤولة عن استنطاقهم.   
   و تجدر الإشارة أخيرا إلى أن هؤلاء المواطنين الصحراويين الذين تعرضوا للاعتقال كانوا قد شرعوا منذ 14 يونيو / حزيران 2011 في وقفات احتجاجية سلمية بمدينة أسا / جنوب المغرب على خلفية طردهم تعسفا من عملهم بالمؤسسة العسكرية المغربية.
                             
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.