اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / سيارة تابعة للقوات المساعدة المغربية تدهس طفلين صحراويين

سيارة تابعة للقوات المساعدة المغربية تدهس طفلين صحراويين

دهست حوالي الساعة العاشرة و النصف ليلا بتاريخ 30 يونيو / حزيران 2011 سيارة تابعة للقوات المساعدة المغربية، الطفلين الصحراويين ” جوهر بوكرفة ” ( 15 سنة ) و ” إبراهيم الداودي ” ( 17 سنة ) بالقرب من حي معطى الله بشارع السمارة بالعيون / الصحراء الغربية.
                        و حسب إفادة شهود عيان أن” جوهر بوكرفة ” و  ” إبراهيم الداودي ” كانا يمتطيان دراجة هوائية قبل أن يفاجئا بدهسهما بسيارة تابعة للقوات المساعدة ، و هو ما أدى إلى إصابة الأول بكسور على مستوى الرأس و  الرجلين اليسرى و اليمنى و الذراع و جروح و كدمات متفرقة في أنحاء مختلفة من الجسم، في حين أصيب الثاني بكسور و جروح على مستوى الرجل اليسرى.
                        و أوضح المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد الرحمان بوكرفة ” أب الطفل  ” جوهر بوكرفة ” أن ابنه يتواجد رفقة ” إبراهيم الداودي ” بقسم الإنعاش بمستشفى الحسن بن المهدي بالمدينة المذكورة و أنه و إلى حدود منتصف النهار ليوم الجمعة 01 يوليوز / تموز 2011 لم يخضع لفحوصات و علاج دقيقين بسبب عدم حضور طبيب مختص في العظام.
 
                        و تتخوف عائلات الطفلين الصحراويين معا من أن يؤدي البطء في علاج هذه الكسور و الجروح إلى مضاعفات صحية خطيرة و عاهات مستديمة تمس من الوضعية الصحية و النفسية للطفلين.
  و صلة بذات الموضوع، و بفعل احتجاجات المدنيين الصحراويين بحي معطى الله و أحياء أخرى مجاورة، أقدمت السلطات المغربية بفرض حصار و مراقبة شديدة انتهت بشن حملات اعتقالات ضد شبان صحراويين، من بينهم ” الحارثي البشير ” الذي تعرض للتوقيف من طرف عناصر الشرطة لعدة ساعات تعرض خلالها للضرب و الاعتداء الجسدي و اللفظي قبل أن يفرج عنه و يفاجئ مجددا بتاريخ 01 يوليوز / تموز 2011 بمداهمة منزل عائلته بحي الفتح و الاعتداء على أمه ” أيدا الكوري ابيه ” من طرف عناصر من الشرطة المغربية.      

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.