اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الصحراويات في زيارة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

الصحراويات في زيارة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

شرع وفد من النساء الصحراويات، أمس الأربعاء، في زيارة للبرلمان الأوروبي على هامش الجلسات المنعقدة بمقره بستراسبورغ.

ويضم الوفد النسائي الصحراوي كلا من عضو برلمان عموم أفريقيا السويلمة بيروك، ومسؤولة العلاقات الخارجية بالإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية خدجتو المخطار، والناشطة من المجتمع المدني الصحراوي الشيخة عبدالله.


وتندرج زيارة الوفد الصحراوي في إطار شرح مستجدات القضية الوطنية واطلاع الاتحاد الأوروبي على الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة الصحراوية.


وقد أجرى الوفد العديد من اللقاءات مع برلمانيين من مختلف اللجان البرلمانية على غرار لجنة الصيد البحري، لجنة العلاقات الخارجية، لجنة حقوق الإنسان ولجنة التجارة الدولية؛ كما التقى ببرلمانيين من مختلف الطيف السياسي الأوروبي، وكذا المجموعات السياسية المكونة للبرلمان.


وعبر الوفد في لقاءاته عن انشغال وقلق الشعب الصحراوي تجاه المحاولات الرامية إلى التحايل والالتفاف على أحكام المحكمة الأوروبية، هذه الأخيرة التي أكدت في أكثر من حكم قضائي على أن إقليم الصحراء الغربية إقليم منفصل ومتميز عن المغرب وبالتالي لا يمكن إدراجه في أي اتفاقيات بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.


وأوضح الوفد النسائي الصحراوي، أن أي تجاوز أو التفاف على قرارات المحكمة الأوروبية هو تحدٍ للقانون الدولي وخرق للعدالة ومبادئ ومثل الاتحاد الأوروبي، كما يشكل عائقا لمسار التسوية الأممى في الصحراء الغربية.


وتتواصل أنشطة ولقاءات الوفد الصحراوي بستراسبورغ، حيث من المنتظر أن تتوج هذه الزيارة باجتماع موسع مع أعضاء المجموعة البرلمانية “السلام للصحراء الغربية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.