اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد النساء الصحراويات يختتم زيارته الرسمية للبرلمان الأوروبي.

وفد النساء الصحراويات يختتم زيارته الرسمية للبرلمان الأوروبي.

اختتم أمس الخميس وفد النساء الصحراويات زيارته إلى مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ باجتماع موسع مع المجموعة البرلمانية السلام للصحراء الغربية.

وقدم الوفد صورة عامة عن الوضع في الصحراء الغربية من خلال الواجهة السياسة والدبلوماسية خاصة ما تعلق بالمفاوضات التي دعا لها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة مطلع ديسمبر القادم بجنيف ، كما تطرق إلى حقوق الإنسان وما يتعرض له الصحراويون في المناطق المحتلة.

وطالب الوفد النسائي الصحراوي أعضاء المجموعة البرلمانية بضرورة تكثيف جهودها داخل المؤسسات الأوروبية من أجل احترام قرارات المحكمة الأوروبية فيما يتعلق بالصحراء الغربية.

وفي هذا السياق ، ثمنت رئيسة المجموعة البرلمانية السويدية السيدة إيتا قوتلاند ، دور المرأة الصحراوية في الكفاح السلمي الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل استرجاع حقوقه المشروعة ، وعبرت عن انشغال مجموعتها تجاه المحاولات الرامية إلى الالتفاف على حكم المحكمة الأوروبية.

أما السيد إيفو فايقل عضو البرلمان الأوروبي ووزير الخارجية السلوفيني السابق ، فقد أكد أنه على البرلمان الأوروبي أن يقف إلى جانب القانون الدولي والأوروبي في مفاوضاته التجارية مع المملكة المغربية.

من جهتهما ، أكد السيد ميغييل فيغاش والسيدة بوديل فاليرو ، على ضرورة احترام حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ، وأبديا معارضتهما للمساعي الرامية إلى الالتفاف على قرار محكمة العدل الأوروبية.

وفي ختام الاجتماع ، أكدت المجموعة البرلمانية السلام للصحراء الغربية ، على ضرورة تكثيف الجهود التحسيسية داخل المؤسسات البرلمانية والاستعداد للاستحقاقات المقبلة ذات الصلة بالقضية الصحراوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.