الرئيسية / آخر الأخبار / نقل السجين السياسي الصحراوي “محمد التهليل” إلى المستشفى العسكري ببوزكارن المغربي.

نقل السجين السياسي الصحراوي “محمد التهليل” إلى المستشفى العسكري ببوزكارن المغربي.

نقلت السلطات المغربية في حدود الساعة 12 قبل الزوال بتاريخ 09 أكتوبر / تشرين أول 2018 السجين السياسي الصحراوي ” محمد التهليل ” المتواجد حاليا بالسجن المحلي ببوزكارن / المغرب إلى المستشفى العسكري بالمدينة المذكورة .   

و قد ظل السجين السياسي الصحراوي ” محمد التهليل ” لمدة تجاوزت 03  ساعات داخل أجنحة المستشفى قبل أن يخضع لفحص طبي على مستوى الأنف بعد أن بات يشعر منذ وقت طويل بآلام حادة ناتجة عن تعرضه للتعذيب و الضرب المبرح خلال مشاركته في مظاهرة سلمية سنة 2010 بمدينة بوجدور / الصحراء الغربية .

و اكتفى الطبيب المكلف بعلاج السجين السياسي الصحراوي ” محمد التهليل ” بأخذ راديو السكانير على مستوى الوجه بكامله ، في انتظار أن يخبر المصلحة الطبية بنتيجة الفحص و ما إن كان الأمر يتطلب عملية جراحية أو أدوية معينة .

تبقى الإشارة إلى أن  السجين السياسي الصحراوي ” محمد التهليل ” تعرض للاعتقال السياسي بتاريخ 05 ديسمبر / كانون أول 2010 بالعيون / الصحراء الغربية و حوكم بالمحكمة العسكرية ب 20 سنة سجنا نافذة سنة 2013 ، و هي نفس المدة التي أصدرت في حقه من طرف هيئة المحكمة الاستئنافية بسلا / المغرب سنة 2017 على خلفية قضية ” اكديم إزيك ” .                    

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين.

عن حقوق الإنسان.

CODESA

العيون / الصحراء الغربية : 11 أكتوبر / تشرين أول 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.