اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تحذير عاجل لكافة أبناء الشعب الصحراوي : إعصار خطيرة يتجه صوب الصحراء الغربية.

تحذير عاجل لكافة أبناء الشعب الصحراوي : إعصار خطيرة يتجه صوب الصحراء الغربية.

تحذير ..

لا نريد إثارة موجات من الرعب و الهلع و لكن المرجوا أخذ أعلى درجات الحيطة و الحذر و التأهب لمواجهة الأسوأ ..

إعصار ليزلي Leslie Haurcanne المدمر قادم إلى الصحراء الغربية ..

في نشرات تحذيرية عممت طوال هذا اليوم من لدن العديد من المراكز الدولية المتخصصة في مراقبة الأعاصير و منها نشرة عممها المركز القومي الأمريكي للأعاصير و هو المعروف عالميا بالدقة في تتبع مسارات الأعاصير ..

في هذه النشرة التحذيرية و التي وسمها باللون الأحمر و هو أعلى درجات التحذير التي يطلقها المركز القومي الأمريكي للأعاصير قال فيها إن إعصار ليزلي و هو إعصار من الفئة الأولى يتحرك بسرعة قصوى برياح ثابتة تصل إلى 140 كم في الساعة ..

و في نشرته حدد المركز القومي الأمريكي للأعاصير مسار إعصار ليزلي حيث أكد أنه سيمر يوم السبت المقبل بالقرب من جزيرة ماديرا البرتغالية و التي تبعد قرابة 500 كيلومتر عن مدينة الصويرة المغربية ..

و أظهرت الخرائط التي ارفقها المركز القومي الأمريكي للأعاصير مع نشرته التحذيرية المناطق التي سيستهدفها هذا الإعصار المدمر و هي تمتد من جزيرة ماديرا البرتغالية إلى جزر الكناري الإسبانية و العيون و بوجدور و الداخلة بالصحراء الغربية ..

و في ورقة تعريفية لهذا الإعصار قال المركز القومي الأمريكي للأعاصير أن إعصار ليزلي هو إعصار أحجية بمعنى الكلمة حيث تحول أربع مرات من عاصفة إلى إعصار يضعف ثم يشتد غيّر مساره 14 مرة و في الإتجاهات الأربع و هي حالة نادرة جداً ..

الحكومة البرتغالية و حكومة جزر الكناري اعلنتا حالة التأهب القصوى فيما السلطات المغربية لم تتفاعل مع هذه النشرات التحذيرية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.