اخر الاخبار

إصابة شابين إثر منع الجيش المغربي ولوج مواطنين عبرالنقطة الحدودية ”زعير”


امحاميد الغزلان (المغرب)24 ماي 2011 (واص)- أصيب أمس الاثنين، شابان صحراويان عقب منع الجيش المغربي “محاولة نزوح” لمواطنين صحراويين و مغاربة عبر المنطقة الحدودية الجزائرية المغربية “زعير” التي تتواجد بها مجوعة “رحيل من اجل الكرامة” المحاصرة منذ ما يقارب الشهر، بحسب من وزارة المدن المحتلة والجاليات

وقد انضمت قافلة تضامنية، مشكلة من 14 سيارة رباعية الدفع وجرار،على متنها حوالي 196 صحراوي وصحراوية قادمين من منطقة امحاميد الغزلان،تضامنا مع المجموعة ،وبعد وصولها زهاء الساعة الواحدة زوالا تم استقبالها من طرف المعتصمين بمنطقة “زعير” حيث نظمت مسيرة بالقرب من قوات الجيش والدرك والقوات المساعدة.

وأضاف المصدر، انه لدى أصولهم ،ردد أعضاء القافلة القادمين من المناطق المحتلة شعارات وطنية داعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، ومخلدة لملحمة 20 مايو الخالدة ،و منددين بـ”الوضع المأساوي” الذي تشهده المناطق المحتلة ومدن جنوب المغرب من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من طرف السلطات المغربية.

من جهتها قوات الجيش المغربي “اقتحمت” المتظاهرين بسياراتها لتفريق التظاهرة ،مما تسبب في إصابتهم بعد ان تعرضوا للدهس بسيارات أفراد من مجموعة الكوماندوس .

للتذكير،فقد نزحت المجموعة منذ 26 ابريل الفارط ،إثر تماطل الإدارة المغربية في الاستجابة لحقوقهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و تعرضهم لسياسة التهميش و الإقصاء .

وقد تخلى النازحون، الذين وجدوا دعما و مشاركة من طرف مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين سابقين و أعضاء من حركة 20 فبراير عن الوثائق المغربية بعد أن قرروا الرحيل في مسيرة سلمية دامت يومين تعرضوا خلالها لتدخل قوات الدرك الملكي و القوات المساعدة

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.