اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عائلة الشهيد ” سعيـد دمبـر ” تواصـل صمودها ضد الظلم المغربي، و ميزرات تحيي عالياً ذلك الصمود.

عائلة الشهيد ” سعيـد دمبـر ” تواصـل صمودها ضد الظلم المغربي، و ميزرات تحيي عالياً ذلك الصمود.

بينما يمر اليوم أربعة وتسعون شهرا عن مقتل الشهيد ” سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب  دمبر ” متأثرا برصاص الشرطة المغربية دون فتح تحقيق عادل و نزيه ينصف روح الشهيد و عائلته و كل  من ناضل من أجل الكشف عن حقيقة مقتله، و هو في رعيان شبابه.   

 فإن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية  ليجدد تأكيده ووقوفه الكامل بكافة هياكله الى جانب  عائلة الشهيد  الصحراوي ” سعيد دمبر ” التي ظلت ولاتزال تكافح متمسكة بحقها  في فتح تحقيق حول مقتله .   

كما يطالب جميع النشطاء الحقوقيين الصحراويين و نشطاء المقاومة السلمية الصحراوية و جميع الضمائر الحية إلى الوقوف بجانب العائلة  و مؤزرتها للضغط على دولة الاحتلال المغربي حتى توقف هذه الممارسات الخطيرة، وتعجل بالكشف عن ملابسات و ظروف مقتل إبنها عن طريق تشريح طبي لأطباء مختصين و لو تطلب ذلك نبش القبر المجهول المفترض أنه قد دفن فيه جثمانه.     

وكانت عائلة أهل دمبر المناضلة أصدرت يوم أمس الثلاثاء  14 صفر 1440 هـ الموافق لـ 23 أكتوبر 2018 مـ البيان التالي :

بيان عائلة الشهيد الصحراوي

 سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر

رقم 94

تحل اليوم الذكرى الشهرية 94 على جريمة الإغتيال بواسطة الرصاص الحي للشرطة المغربية وخارج نطاق القانون لابننا البار وإبن الشعب الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، في ظل الأجواء التي صاحبت الاقتحام العسكري و البوليسي لمخيم النازحين الصحراويين العزل بأكديم إزيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية،.

و تعاد هذه الذكرى كسابقاتها من الذكريات الأليمة التي فرض على أبناء الشعب الصحراوي التعايش معها ، في ظل الحصار والقمع المتواصل للحريات المفروض على الصحراء الغربية من طرف الأجهزة الأمنية المغربية في غياب أي دور للمنتظم الدولي رغم وجود بعثة أممية بالإقليم منذ سنة 1991 .

كما تحل هذه الذكرى، على وقع تصاعد الاحتجاجات والتظاهرات تزامنا مع استعداد طرفي النزاع الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب و المغرب لدخول جولة جديدة من المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة و هي الاحتجاجات التي قوبلت بقمع شديد سقط على إثره العديد من المصابين تعد إصابات بعضهم بليغة كما هو الحال بالنسبة لابنتنا مريم دمبر و التي لازالت تعاني من تبعات كسر مزدوج بالرجل تسبب فيه ضابط شرطة مغربي بعد أن تعرف عليها ضمن المحتجين و أمر فرقته بتعنيفها بشكل همجي و مباشر .. كما تفاقمت حالتها بسبب إهمال القائمين على مستشفى الحسن بلمهدي في تشخيص حالتها و وضع الجبص لها دون إجراء الفحوصات الضرورية أو العلاجات الملائمة لحالتها.

و نحن من هذا المنبر إذ نتابع تفاقم الوضع الصحي لمجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين – مجموعة اكديم إزيك – اللذين يخوضون من جديد إضرابات عن الطعام تنديدا بشروط احتجازهم و مطالبين بتسوية أوضاعهم ، لنحمل الدولة المغربية مسؤولية ما قد تؤول إليه وضعية المضربين، مجددين التخوف تكرار فاجعة استشهاد المعتقل السياسي الصحراوي حسنا الوالي بسبب الإهمال الطبي و مضاعفات التعذيب و التعنيف، مطالبين كل المنظمات و الهيئات و البرلمانات والضمائر الحية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام

ونغتنم فرصة هذا اللقاء لنثمن عاليا كل ما تقوم به الشخصيات الدولية و الصحراوية و المنظمات الحقوقية و الجمعيات و الهيئات و البرلمانات الدولية و الإقليمية الدولية من أجل مساعدتنا و الوقوف إلى جانبنا و إلى جانب جميع الضحايا الصحراويين العزل ، كما نجدد مناشدتنا للمقرر الخاص المعني بحالات “الإعدام خارج القضاء أو بالإجراءات الموجزة أو التعسفية” من أجل زيارة الصحراء الغربية والتحقيق في الجرائم التي تحصد أرواح المواطنين الصحراويين العزل على يد الأجهزة الاستخباراتية المغربية بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونطالب من جديد بضرورة خلق آلية أميمة لمراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها بالصحراء الغربية  وبالإطلاق الفوري لسراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين و على رأسهم مجموعة أكديم إزيك  والكشف عن مصير جميع المختفين الصحراويين مجهولي المصير، ووقف نهب ثروات الصحراء الغربية،

كما نعلن للرأي العام تمسكنا بمطالبنا المشروع في تبيان الحقيقة كاملة حول جريمة اغتيال ابننا سعيد دمبر و ذلك من خلال:

ü      معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

ü      إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

ü      تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر.

العيون / الصحراء الغربية

22 أكتوبر 2018.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.