اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / حصـري : إدارة الإحتلال تختار منطقة أمكريو طرفايـة لإنشاء محطة نووية رغم معارضة محمدسالم فانو

حصـري : إدارة الإحتلال تختار منطقة أمكريو طرفايـة لإنشاء محطة نووية رغم معارضة محمدسالم فانو

علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مصادر خاصة لها، أن إجتماع وصف بالرفيع المستوى، قد أجرى بحر هذا الأسبوع، بمدينة الطرفاية لموافقة على إختيار منطقة “أمكريو” الساحلية والتابعة لمدينة الطرفاية إداريًا حسب الترسيم المغربي، بهدف إنشاء محطة نووية، لم يتم الكشف عن طبيعة أهدافها.

هذا وأكدت ذات المصادر، أن المواطن الصحراوي “محمد سالم بهيا فانو“ رئيس مايسمى المجلس الإقليمي لطرفاية، قد عارض بشدة، هذا المقترح، قبل أن يتم “قمعه” من خلال التأكيد بأن القرار جاء من جهات سميت “عليا”.

وبعيداً، عن الخوض في أهداف هذه المحطة، يبقى المؤكد، أن الهدف الرئيسي من أختيار منطقة قريبة من مدن طرفاية، لبلاية، العيون، فم الواد، هو إستهتار واضح من الإدارة المغربية بصحة المواطن الصحراوي، الذي يبقى المتضرر الأول والوحيد، خاصة مع إحتمالات التسرب الإشعاعي من المحطة أثناء التشغيل أو الحوادث مما قد يدمر كل أشكال الحياة في المنطقة.

وكان وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المغربي، قد أكد في تصريح سابق له على أن المملكة المغربية عازمت على إنشاء مفاعل نووي جديد، لينضاف إلى أحد مفاعلها الموجود وسط البلاد، والذي يقولون أنه مخصص بإنتاج طاقة نووية تستخدم في الجانب الطبي على وجه الخصوص.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.