اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادي عبد القادر الطالب عمر يجري “مباحثات” مع الأمين الأول لحزب جبهة القوى الإشتراكية الجزائرية

القيادي عبد القادر الطالب عمر يجري “مباحثات” مع الأمين الأول لحزب جبهة القوى الإشتراكية الجزائرية

أكد الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية  الجزائرية السيد محمد حاج جيلاني ، موقف حزبه الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، وذلك خلال استقباله بمقر الحزب للسفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار .

وأوضح السيد محمد حاج جيلاني ، أن موقف الحزب هو موقف كل الجزائريين المساند لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، مبرزا أن للحزب مبادئ وثوابت قائمة على دعم ومساندة الشعوب المظلومة والدفاع عن حقوقها ، وهذا واجبنا وخاصة تجاه شعب تربطنا معه علاقات الأخوة والجوار ، يضيف الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية .

وعبر حزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية في ذات السياق ، عن استعداده لتعزيز علاقات التعاون والتضامن مع الشعب الصحراوي ، معبرا عن إيمانه بمغرب الشعوب كفضاء للتقارب والتعايش والسلام على أساس الاحترام المتبادل بين شعوب المنطقة.

من جانبه ، أبرز السيد عبد القادر الطالب عمار مكانة جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية وتاريخها الحافل بالنضال والكفاح ، وعلاقاتها الواسعة مع عديد القوى السياسية الدولية، وأشار لدورها القوي في المنطقة والتحديات التي تواجهها في مواصلة نضالها ضد مخلفات الاستعمار ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا ، مؤكدا أن لجبهة القوى الاشتراكية الجزائرية قيم معروفة في الدفاع عن حق الشعوب من أجل الحرية والديمقراطية .

وقد السفير عرضا مفصلا حول مسار كفاح الشعب الصحراوي والإنجازات المحققة خلال هذه السنوات ، رغم صعوبة الظروف وسنوات اللجوء الطويلة ، مبرزا أن المغرب فشل في كل  سياساته الهادفة للقضاء على الشعب الصحراوي.

وتطرق اللقاء إلى السياسة المغربية المنتهجة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والمتمثلة في مواصلة انتهاكاته لحقوق الإنسان بمختلف أشكالها القمعية ، والحصار المضروب على المنطقة في منع ولوج المراقبين الدوليين ، مشيرا للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل ديناميكية لتجاوز حالة الجمود.

حضر اللقاء عن الجانب الجزائري مسؤول الإعلام بالحزب وعن الجانب الصحراوي الملحق العسكري بالسفارة والمكلف بالمجتمع المدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.