اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المديرية المركزية للتشريفات تحتفل بعيدها الوطني

المديرية المركزية للتشريفات تحتفل بعيدها الوطني

بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني الصحراوي ، احتفلت المديرية المركزية للتشريفات اليوم الأحد بالعيد الثالث والأربعين لتأسيسها وذلك بمقرها بالشهيد الحافظ.

الحدث افتتح بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة السيد محمد الشيخ محمد لحبيب ، استعرض من خلالها مسيرة المؤسسة من 11 نوفمبر 1975 إلى اليوم ، معبرا عن فخر الشعب الصحراوي بعملها في استقبال واستضافة وحماية ضيوف الشعب الصحراوي على مدار سنوات كفاحه عبر 43 سنة.

واعتبر السيد محمد الشيخ محمد لحبيب أن حضور رئيس الجمهورية للحدث يعبر عن اهتمام الدولة الصحراوية بالمؤسسة وعملها الكبير ، مهنئا في ختام كلمته إطاراتها وعمالها بالمناسبة ومترحما على شهدائها الذي أدوا الأمانة.

أما أول مدير للمؤسسة السيد سعيد الفيلالي ، فقد عاد بالذاكرة إلى مثل هذا اليوم من سنة 1975 حين استقبل الشعب الصحراوي أول وفد أجنبي والذي كلفه مفجر ثورة العشرين ماي الشهيد الولي مصطفى السيد بمرافقته واستقباله عند إحدى العائلات الصحراوية.

وكان الحدث قد شهد استعراضا ثابتا لآليات المؤسسة المسخرة لنقل ضيوف الشعب الصحراوي الذين يزورون مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة ، وتقديم شهادات تقديرية لعائلات شهداء المهنة من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة وتكريم العائلة التي استضافت أول وفد أجنبي ، وكذا عمال المؤسسة الذين يسهرون على أداء هذا الواجب المقدس.

كما تضمن الحفل الذي حضرته وفود أجنبية ، فقرات فنية للفنانة السالمة سعيد (أشويطة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.