اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزير الشؤون الإفريقية يُستقبل وفد صحراوي هام

وزير الشؤون الإفريقية يُستقبل وفد صحراوي هام

استقبل وفد صحراوي يقوده الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية السيد حمدي الخليل ميارة بمقر وزارة الشؤون الخارجية الاوغندية من قبل السيد هنري اوكيلو اوريام وزير الدولة الاوغندي المكلف بالعلاقات الدولية، الذي اكد على قوة علاقات بلاده مع الجمهورية الصحراوية و دعمها لكفاح الشعب الصحراوي العادل.

و نقل الوزير الصحراوي تحية رئيس الجمهوية الامين العالم للجبهة السيد ابراهيم غالي الى نظيره الاوغندي فخامة الرئيس يوري موسيفيني، الذي اسداه “اسمى عبارات التقدير و الاحترام و المحبة، معربا عن الارتياح الكبير لمستوى علاقات البلدين و تعاونيهما”.

و شدد وزير الشؤون الافريقية لمضيفه على تثمين حكومة الجمهورية الصحراوية لقوة و ثبات موقف جمهورية اوغندا الشقيقة و دعمها المستمر لاستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، منوها بزعامة الرئيس موسيفيني في حث الزعماء الافارقة على التمسك بدور افريقيا في تمكين شعب الصحراء الغربية من حقه في الحرية.

من جانبه رحب الوزير الاوغندي بزيارة الوفد الصحراوي و حمله تبليغ تحيات الرئيس موسيفيني الى نظيره الصحراوي و من خلاله الى شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية، مجددا استمرار سياسة بلاده الداعمة لاستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية و تطوير مستوى العلاقات الثنائية للدولتين و تنسيق مواقفهما داخل الاتحاد الافريقي.

و اكد ان اوغندا ستبقى تدافع القضية الصحراوية العادلة بكل الساحات و الهيئات و المنابر الدولية على غرار الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي، و التصدى لكل المحاولات الهادفة الى استبعاد حضور الجمهورية الصحراوية عن الشراكات التي يعتبر الاتحاد الافريقي طرفا لها.

للاشارة فقد حضر الى جانب وزير الشؤون الافريقية كل من السيد علا سيد احمد عمار القائم بالاعمال بالسفارة الصحراوية بكمبالا، و السيد ودادي السالك الملحق الاعلامي و الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.