اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / القيادي عبد القادر الطالب عمر يستقبل من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري.

القيادي عبد القادر الطالب عمر يستقبل من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري.

استقبل اليوم الأثنين السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر مرفوقا برئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان أبا الحيسن من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري السيدة فافة بن زروقي .

وخلال اللقاء،  أكدت  بن زروق على دعم و تضامن المجلس الوطني الجزائري  لحقوق الإنسان  مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل، مبرزة موقف الجزائر الثابت والدائم لقضايا  التحرر في العالم ، معبرة عن  استعداد المجلس  لتقديم المزيد من  الدعم والتعاون في العديد من المجالات كالتكوين وغيره.

من جانبه ثمن السفير بالجزائر عبد القادر الطالب عمر  المواقف الجزائرية المدافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، مبرزا العلاقات الثنائية بين الدولتين والشعبين الصحراوي والجزائري، وموضحا ” أن للجزائر  وشعبها  تاريخ حافل بالأمجاد، وأن للجزائر مكانة واعتبار كبير إقليميا ودوليا لدورها في  الدفاع عن استقرار وامن  الشعوب.

كما أطلع رئيسة المجلس على تطورات  القضية الوطنية ومستجداتها، مشيرا إلى  العراقيل التي لازال يضعها الاحتلال المغربي  أمام تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسا، أبا الحيسن  قدم تشكراته لرئيسة المجلس ، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين المجلس واللجنة الوطنية ، متطرقا إلى عمل اللجنة  في مجال حقوق  الإنسان  والعلاقات التي تربطها بالعديد من الهيئات الدولية.

واشار أبا الحيسن  إلى  انتهاكات حقوق الإنسان  التي  يقوم بها  النظام المغربي وسياسة القمع والحصار التي ينتهجها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

للإشارة ، اللقاء حضره إلى جانب رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان الجزائري الأمين العام  للمجلس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.