اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادية خيرة بلاهي تؤكد : ” الإيكوكو محطة لتذكير إسبانيا بمسؤولياتها التاريخية”.

القيادية خيرة بلاهي تؤكد : ” الإيكوكو محطة لتذكير إسبانيا بمسؤولياتها التاريخية”.

أكدت اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا السيدة خيرة بلاهي ، أن ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي “إيكوكو” والتي ستحتضنها العاصمة الإسبانية مدريد هذا العام هي محطة “لتذكير اسبانيا بمسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي “.

وكشفت خيرة بلاهي في تصريح خصت به وكالة الأنباء الصحراوية أن الندوة الأووربية للتضامن مع الشعب الصحراوي والتي ستنطلق يومي 15 و 16 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد تحضرها وفود مهمة من دول أوروبية ووفد عن برلمان عموم افريقيا وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد باسبانيا.ويشارك في هذه الندوة التضامنية مع الشعب الصحراوي وفد صحراوي يترأسه عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه .

ويرتكز جدول أعمال ندوة الإيكوكو – حسب ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا – على عمل أربعة ورشات وهي الورشة السياسية، ورشة حقوق الإنسان والمدن المحتلة، ورشة الثروات الطبيعية وورشة تعزيز بناء مؤسسات الدولة الصحراوية.

وستنظم على هامش الندوة الأوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، تظاهرة مدريد السنوية للتنديد باتفاقية مدريد المشؤومة وتذكير اسبانيا بمسؤولياتها التاريخية والأخلاقية تجاه مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية اخر مستعمرة في القارة الأفريقية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.