اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور : عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ينظمون وقفة سلمية بمدينة أسـا الصامدة.

بالصور : عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ينظمون وقفة سلمية بمدينة أسـا الصامدة.

نظمت عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مساء السبت 17 نوفمبر 2018، وقفة سلمية للمطالبة بإنقاذ حياة أبنائهم المضربين عن الطعام بسجن بوزكارن الرهيب، و التي شاركت فيها مجموعة من التلاميذ و الطلبة و المعطلين و المناضلين و المدافعين عن حقوق الإنسان و المعتقلين السياسيين الصحراوين السابقين،أمام مقر ما يسمى بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة آسـا الصامدة.

و قد استهلت هذه الوقفة بترديد شعارات تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام “الخليل شكراد”و “لارباس الشرقاوي” بعد وصول معركة الأمعاء الخاوية يومها الــ 32 على التوالي، و أخرى منددة بسياسة الانتقام و التهكم و عدم الاكتراث الممنهج في حق المضربين عن الطعام من قبل الدولة المغربية التي أضحت تعتمده كأسلوب قذر و مذموم لإدارة سجونها المظلمة .

و رفع المشاركون في الوقفة السلمية شعارات منددة باستمرار الدولة المغربية في انتهاكات حقوق الإنسان، و أخرى مطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية و تقرير المصير . إلى جانب شعارات تضامنية مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، مطالبة بتحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة و على رأسها الإفراج عنهم دون قيد أو شرط .و أجمعت جل المداخلات التي افتتحت الوقفة السلمية على التضامن المبدئي و اللا مشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بسجن بوزكارن و بمختلف السجون المغربية .

و اختتمت الوقفة السلمية ببيان ختامي حمل المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في أي مكروه قد يصيب المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام .

ور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.