اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الدفاع الوطني في زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الخامسة ببئر لحلو المحررة.

وزير الدفاع الوطني في زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الخامسة ببئر لحلو المحررة.

الإعلامي عبداتي لبات الرشيد.

وصل يوم أمس الثلاثاء وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال الناحية العسكرية الخامسة في زيارة عمل وتفتيش تدوم يومين، وذلك في إطار جولة التفتيش المركزي التي تقود السيد الوزير إلى كافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .  

وكان في إستقبال السيد الوزير لدى وصوله مقر الناحية الطالب عمي ديه عضو الأمانة الوطنية قائد الناحية العسكرية الخامسة،  أين أدت له كتيبة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية.  

وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية أكد محمد أوليدة المدير المركزي بوزارة الدفاع الوطني مكلف بالمتحف الوطني للمقاومة أن الجولة التفتيشية وهي تصل محطتها لأخيرة قد حققت كل الأهداف التي حددت في برنامجها ووقفت على حصائل جيدة بكافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي كما تمكنت من تقييم ثلاث سنوات من العمل وخلصت الى عديد الإستنتاجات لرسم إستراتجيات العمل للسنوات المقبلة.

 وأضاف المتحدث أن الجولة “تأتي ضمن البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني للوقوف على جاهزية المؤسسة العسكرية وتأتي كذلك في وقت حساس من مسيرة كفاح الشعب الصحراوي ، مؤكدا في السياق ذاته استعداد وحدات الجيش الصحراوي الدائم لكل لحماية الوطن واستكمال السيادة الوطنية .

وسيقوم السيد الوزير خلال الجولة التفتيشية بالإطلاع عن كثب على وضعية الوحدات العسكرية والاليات وكذا ووحدات الدعم والاسناد ، كما سيجمعه لقاء ، مع إطارات وأركان الناحية للوقوف على مدى تطبيق الخطط المطروحة تنفيذا للبرامج المنبثقة عن المؤتمر الأخير للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والبرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني.

تعليق واحد

  1. أخبار وطنية أخبار جهويةشطاري بالحسانية صوت وصورة النسخة العادية

    في خطوة تعبد الطريق لتجديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب صوت سفراء دول الإتحاد الأوربي لصالح مقترح وبرتوكول يقضي بتجديد اتفاق مصائد الأسماك وشموليته للأقاليم الجنوبية للمملكة .

    التصويت جرى على مستوى COREPER لجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء وهي المعبر الفعلي والحقيقي عن موقف بلدان الإتحاد الأوربي، حيث من المرتقب إعتماد النصوص المصوت عليها في اجتماع وزراء خارجية الإتحاد يومي 17 و 18 من شهر دجنبر المقبل قبل طرحه للتصويت في جلسة عامة للبرلمان الأوربي يناير المقبل .

    ويعتبر تصويت اليوم لبنة أولى في اتجاه اقرار الاتفاق الموقع عليه بالأحرف الأول من الرباط وبروكسيل، والقاضي برفع قيمته وعائدتها المالية لتبلغ 52 مليون يورو بالإضافة الى سريانه على كامل التراب الوطني .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.