اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / قيادة جبهة لبوليساريو تجتمع وتصدر البيان التالي

قيادة جبهة لبوليساريو تجتمع وتصدر البيان التالي

شبكة ميزرات الإعلامية – الشهيد الحافظ.

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

المكتب الدائم

التاريخ : 09 ديسمبر 2018

بيـــان

برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعاً هذا الأحد، 09 ديسمبر 2018، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من النقاط التي تناولت الوضع الراهن للقضية الوطنية على مختلف الواجهات.

وتوقف المكتب الدائم عند تطورات المقاومة السلمية الباسلة التي تخوضها جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية. وفي هذا السياق، توجه بتحية التقدير والعرفان إلى بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال الذين وقفوا على موعد جديد مع التاريخ يوم 4 ديسمبر المنصرم، بالمظاهرات البطولية التي شهدتها مدن العيون والسمارة وبوجدور، حيث تحدت الجماهير الصحراوية  الحصار الخانق الذي تفرضه دولة الاحتلال المغربي.

وعبر المكتب بهذا الخصوص عن شديد الإدانة للتدخل الوحشي الغادر لقوات الاحتلال المغربي، التي استهدفت النساء والرجال والأطفال، الشبان والمسنين، على حد سواء. وطالب المكتب الدائم الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية والتدخل العاجل لوضع حد للانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، ووقف النهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية،واللكشف عن مصير المفقدين الصحراويين، وإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

وحيا المكتب الدائم مواقف الدعم والتضامن والمساندة التي تم التعبير عنها على أعلى المستويات في كل من المسكيك وكوبا، أثناء الزيارة الرئاسية إلى البلدين الصديقين، وما عكسته من عمق ومتانة علاقات الصداقة والتعاون التي تربطهما بالجمهورية الصحراوية. كما نوه المكتب بالمكانة التي حظيت بها القضية الوطنية في الندوة الدولية لأحزاب دول البريكس وكذا القمة الإفريقية حول السلام، وهما الحدثان اللذان احتضنتهما جنوب إفريقيا.

ولدى التطرق إلى مشاركة الوفد الصحراوي المفاوض في لقاء جنيف يومي 5 و6 ديسمبر، عبر المكتب الدائم عن تقديره وتجاوبه إزاء الجهود التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس هورست كوهلر، مشدداً على أنه من الضروري، على ضوء مجريات لقاء جنيف، الإسراع في تطبيق مقتضى قرار مجلس الأمن الدولي 2440، من خلال إجراء مفاوضات مباشرة، بحسن نية وبدون شروط مسبقة، بين المملكة المغربية جبهة البوليساريو، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي. وجدد المكتب الدائم بهذا الخصوص التزام جبهة البوليساريو بالتعاون مع جهود الأمم المتحدة من أجل استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في إفريقيا، عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال، تنفيذاً لميثاق وقرارات الأمم المتحدة.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية تطرق إلىقرار محكمة العدل الأوروبية ، المؤرخبتاريخ 03 ديسمبر2018، القاضي بأنهلايحقلأيةسلطةاتخاذقرارإعطاءترخيصأوتأمينقانونيللطائرات،التيترغبفيعبورأجواءالمناطقالصحراويةتحتأيذريعةكانت.

المكتب الدائم  أكد بأن هذا القرار إنما يأتي تدعيماًلقرارات سابقة للمحكمة نفسها، لا تترك أي مجال للتردد في كون الصحراء الغربية والمملكة المغربية بلدان منفصلان ومتمايزان، مجدداً إدانتهللمحاولات المؤسفة التي تقودها أطراف معروفة داخل الاتحاد الأوروبي للتوقيع على اتفاقيات تربطه مع المملكة المغربية، وتشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، في انتهاك صارخ لمقتضى هذا القرارات وللقانون الدولي الإنساني.

المكتب الدائم  أشاد بجيش التحرير الشعبي الصحراوي، المرابط على عهد التحرير، وهو يقوم بمهامه النبيلة في الذود عن سيادة الوطن وحماية الأراضي المحررة في وجه المخاطر والتهديدات التي تشهدها المنطقة، وحيا صمود جماهير الشعب الصحراوي في مختلف مواقع تواجدها، وتجندها في مواجهة دسائس العدو ومخططاته، واستعدادها الدائم لمزيد التضحيات والعطاء، على درب الشهداء، حتى استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني. 

قوة، تصميم وإرادة، لفرض الاستقلال والسيادة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.