اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المعتقلون السياسيون الصحراويون الأبطال بالسجن المركزي القنيطرة يضربون إنذاريا عن الطعام.

المعتقلون السياسيون الصحراويون الأبطال بالسجن المركزي القنيطرة يضربون إنذاريا عن الطعام.

رسالة إخبارية :

المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن المركزي القنيطرة يضربون إنذاريا عن الطعام تضامنا مع رفيقهم المتواجد في ظروف غير إنسانية و مهينة.

في سياق ما يتعرض له المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد عند الله أمبيتو التهليل المتواجد بالسجن المحلي بوزاكارن – جنوب المغرب من  سوء المعاملة القاسية و التمييز العنصري يخوض المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن المركزي القنيطرة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداءا من الاثنين 17  دجنبر 2018.

وقد أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن المركزي القنيطرة خوضهم للخطوة النضالية تعبيرا منهم عن رفضهم لكل الأشكال العنصرية و الإجراءات الانتقامية و اللاإنسانية التي تهدف إلى التضييق و مصادرة الحقوق الاساسية على للمعتقلين السياسيين الصحراويين بمختلف السجون المغربية و على رأسهم محمد عند الله أمبيتو التهليل بعدما أقدمت الإدارة السجنية بوزاكارن على الزج به داخل زنزانة إنفرادية -الكاشو – منذ الثالث من دجنبر 2018.

و للتذكير كان المعتقل السياسي الصحراوي محمد عند الله أمبيتو التهليل قد تعرض للضرب و التعنيف على يد رئيس المعقل و البعض من موظفي السجن المحلي بوزاكارن كما أقدمت ذات الإدارة السجنية على الزج به في زنزانة إنفرادية الكاشو و في ظروف غير إنسانية و مهينة مع تجريده من جميع ملابسه و منعه من تلقي العلاج و الدواء اللازمين.

رابطة حماية السجناء 

الصحراويين بالسجون المغربية 

الاثنين 17 دجنبر 2018 

العيون / الصحراء الغربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.