اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور : مالكـي سـيارات الدفـع الرباعـي الصحراوييـن بالعيون ينتفضون في وجه إدارة الإحتلال المغربي.

بالصور : مالكـي سـيارات الدفـع الرباعـي الصحراوييـن بالعيون ينتفضون في وجه إدارة الإحتلال المغربي.

أفادت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية أن العشرات من الصحراويين مالكي سيارات الدفع الرباعي قد نظموا صباح اليوم الإثنين 21 يناير 2019 مظاهرة وسط العيون المحتلة، وبالضبط على مستوى شارع مكة، رفعوا خلالها شعارات قوية ضد ممارسات سياسية الإدارة المغربية في حق الإنسان الصحراوي البسيط، وأخرىمطالبة بتسوية وضعيتهم، ورفع الحيف والعنصرية الممارسة عليهم كصحراويين.

حيث يعاني منذ زمن مالكي سيارات الدفع الرباعي، من فرض ضريبة خيالية تتجاوز “ألفين يورو سنوياً على كل سيارة يمتلكها مواطن صحراوي”، مقارنة مع الضريبة التي تفرض داخل المملكة المغربية على مالكي ذات الصنف والتي لا تتجاوز “سبعون يورو”، علماًً أن الكثير من الصحراويين يستغل تلك السيارات لكسب قوته اليومي.

وبحسب معلومات شبكة ميزرات الخاصة، فإن الهدف من هذا الإستهداف الذي تمارسه الدولة المغربية على مالكي سيارات الدفع الرباعي بأقاليم الصحراء الغربية، هو القضاء على هذا الصنف، لما تشكله من تخوف لدى الرباط في المستقبل، خاصة بعد تقارير إستخبارتية تمت صياغتها بعد أحداث أكديم إيزيك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.