اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرالخارجية يشارك ببروكسل في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي -الإتحاد الأوروبي.

وزيرالخارجية يشارك ببروكسل في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي -الإتحاد الأوروبي.

تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يقوده محمد سالم ولد السالك عضو الامانة الوطنية وزير الخارجية في اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي الذي ينعقد في بروكسل في الفترة من 21-22 يناير الجاري .

وتأتي هذه الاجتماعات التي تشارك فيها الدول الاعضاء بالاتحادين في إطار الشراكة بين الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي التي أنشأت في العام 2000م باعتبارها إحدى آليات المتابعة ومخرجات القمة الإفريقية الأوروبية التي انعقدت في عام 2017م في أبيدجان بساحل العاج ، و ركزت على الاستثمار في الشباب من أجل تسريع النمو والتنمية المستدامة ، وسيتدارس الاجتماع قضايا السلام والاستقرار الاقليمي والتعاون التنموي وكذلك مجهودات الدول ودورها في دعم السلام والاستقرار تحت مظلة الإتحاد الأفريقي.

وعلى هامش الاجتماع سيقوم الوفد الصحراوي بعدة نشاطات دبلوماسية ويجري العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة.

ويضم الوفد الصحراوي الى جانب وزير الخارجية كل من محمد سيداتي ,عضو الامانة الوطنية الوزير المستشار المكلف باوروبا ومحمد يسلم بيسط عضو الامانة الوطنية المستشار بوزارة الخارجية و لمن ابا اعلي السفير الدائم لدى الاتحاد الافريقي و ابا ماء العينين نائب المكلف بالاتحاد الاوروبي بصيري مولاي الحسن عضو بتمثيلية الجبهة ببلجيكا.

وشارك الوفد الصحراوي مساء الاثنين 21 يناير الجاري في عشاء رسمي على شرف وزراء الخارجية للمنظمتين. تحدثت فيه موغيرينى و وزير خارجية رواندا و اسماعيل شرقي ممثلا لرئيس المفوضية.

3 تعليقات

  1. وجود ه كعدمه. .

  2. بعد الاتفاق الفلاحي..البرلمان الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد

  3. بعد الاتفاق الفلاحي..البرلمان الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.