اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذه حقيقة الشاب الصحراوي“أحمد سالم لمغيمظ“ الذي أحرق نفسه بمنطقة الكركرات.

هذه حقيقة الشاب الصحراوي“أحمد سالم لمغيمظ“ الذي أحرق نفسه بمنطقة الكركرات.

قبل أيام نشر الزملاء في شبكة الكركرات الإعلامية الصحراوية تقريرا حصريا تمثل في إعتصام مجموعة من الصحراويين سائقي الشاحنات و السيارات بمنطقة الكركرات.

المعتصمين عبرو لنا عن غضبهم بعدما تم تهديدهم من طرف رئيس منطقة جمارك الاحتلال المغربي بممر الكركرات المدعوا بدري هذا الأخير تسبب في أزمة خطيرة بينه و بين السائقين حيث كان يفرض عليهم تقديم رشاوى ضخمة و ممارسة الإبتزاز علنيا على كل من يمر بممر الكركرات نحو المدن المحتلة أو إلى موريتانيا الشقيقة ، و في ظل تزايد الأوضاع خطورة و إنعدام فرص العمل و تشغيل الصحراويين مع نهب ثروات الصحراء الغربية فإن المعتصمين استمرو في الإعتصام و دون إيجاد اي حلول لوضعهم و كان من بينهم الضحية أحمد سالم لمغيمظ.


الذي حرق نفسه اليوم حيث تم نقله على وجه السرعة الى مستشفى مدينة الداخلة المحتلة و أمام أنظار بعثة المينورسو التي اظهرت تواطئها بشكل مفضوح مع قوات الاحتلال المغربي الذي يحاول قطع قوت هوؤلاء السائقين .


هذه المعطيات تؤكد أن ممر الكركرات سيشهد أحداث خطيرة بعدما حرق صحراوي نفسه اليوم مع تزايد حالات الاعتصامات و الإبتزاز و الفساد داخل جمارك الاحتلال المغربي بالمنطقة المحتلة.


يشار إلى أن الصحافة المغربية الصفراء (هسبريس) نشرت وقائع احداث الكركرات بشكل مزيف معتبرتا أن شرطيين مغربيين تعرضوا لحريق تسبب فيه مواطن صحراوي و هذه العناوين ليست بغريبة على صحافة الاحتلال المغربي فهي تقتل الضحية و تسير في جنازته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.