اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادي منصور عمر يفند أكاذيب الصحافة المغربية حول مواقف رئيس البرلمان الفنزويلي.

القيادي منصور عمر يفند أكاذيب الصحافة المغربية حول مواقف رئيس البرلمان الفنزويلي.

فند مساء أمس الوزير الصحراوي المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي عضو الأمانة الوطنية منصور عمر أكاذيب ومزاعم منابر مغربية مفادها أن رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا للبلاد خلفا للرئيس نيكولاس مادورو، أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

واستنكر المسؤول الصحراوي ليومية “المساء” الجزائرية، قيام مختلف وسائل إعلام المخزن بالزعم أن بوريطة، تحدث مع غوايدو ولم تكن لها الشجاعة لقول كل الحقيقة حول هذه القضية، على اعتبار أن الأمر يتعلق باتصال قصير تم عبر السفارة الإسبانية مع أحد مساعدي رئيس البرلمان الفنزويلي.

وأضاف أن السلطات المغربية لم تكن لها الجرأة لقول كل الحقيقة بخصوص هذه القضية، وتقول إن إسبانيا قامت بدور الوسيط لوزير الخارجية المغربي مع أحد مستشاري خوان غوايدو، لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين كاراكاس والرباط، ولكن بشرط مسبق تقوم بمقتضاه هذه الأخيرة بالاعتراف بخوان غوايدو رئيسا بالنيابة لفنزويلا.

وقال الوزير الصحراوي، إن المملكة المغربية بتسريبها لمعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة ينطبق عليها المثل المشهور «باعت جلد النّمر قبل اصطياده».

وجدد منصور التأكيد على أن العلاقات بين فنزويلا والصحراء الغربية تحظى بدعم كل القوى السياسية في هذا البلد، وهي علاقات تاريخية تعود إلى سنة 1982 عندما اعترفت فنزويلا بالجمهورية العربية الصحراوية التي فتحت أول سفارة لها في كاراكاس سنة 1983.
#متابعة #رشيد_لحبيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.