اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : ميزرات تطلق لقب “شهيد الكرامة الإنسانية” على المرحوم “أحمد سالم لمغيمظ”.

عاجل : ميزرات تطلق لقب “شهيد الكرامة الإنسانية” على المرحوم “أحمد سالم لمغيمظ”.

تنفيذاً لتعليمات الأمين العام للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة الزميل “الساهل ولد أهل أميليد”، أطلق العاملون في الشبكة لقب “شهيد الكرامة الإنسانية” على الفقيد “أحمد سالم لمغيمظ” رحمة الله رحمة واسعة ووسع له قبره وفتح له أبواب الجنه وجعله الله ممن اخذ الكتاب في يمينه.

وأكد العاملون أن هذا اللقب سيتم إعتماده رسميـاً في تعاملاتهم الإعلامية على المستويين الدولي والوطني، إبتداءً من تاريخ اليوم الجمعة 08 فبراير 2019.

وبالمناسبة أكد الأمين العام “الساهل ولد أهل أميليد”، أن الشهيد “أحمد سالم لمغيمظ” هو شهيد الكركرات لأنه مات ليحي الشعب وتحيا العزة والكرامة الصحراوية.

وكان الشاب الصحراوي أحمد سالم لمغيمظ قد فارق الحياة فجر الأربعاء الماضي بمستشفى ابن رشد بمدينة الدار البيضاء المغربية،  متاثرا بالحروق الخطيرة التي اصيب بها جراء اضرامه النار في جسده احتجاجا منه على ما تعرض له من تمييز وإساءة معاملة من طرف سلطات الاحتلال المغربي شمال منطقة الكركرات .

وكانت جمارك الإحتلال المغربي ومنذ مدة قد منعت الشاب الفقيد إلى جانب العديد من التجار الصحراويين من ادخال تجارتهم القادمة من الأراضي الموريتانية و الإجراء التمييزي المنتهج ضد التجار الصحراويين خاصة في ظل السماح للتجار المغاربة بادخال السلع ، وهو ما مل الشاب الصحراوي أحمد سالم على حرق نفسه احتجاجا منه  في امعان سلطات الاحتلال في اهانة الصحراويين . 

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب الصحراوي أحمد سالم لمغيمظ لم يتلقى الرعاية الصحية اللازمة التي تتناسب وحالته الخطرة و الإهمال الذي جل بوفاته .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.